اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مهرجان شرم الشيخ الدولى لمسرح الطفل ينشط حركة السياحة

مهرجان شرم الشيخ الدولى لمسرح الطفل ينشط حركة السياحة

 

القاهرة  "المسلة" …. تنطلق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الطفل خلال الفترة من 26-30 ديسمبر الجاري وتنظمه مؤسسة مانيتون لمسرح الطفل تحت رعاية محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ووزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة والإدارة المركزية للطلائع والهيئة المصرية لتنشيط السياحة.

 

وقال المخرج محمد كريم رئيس المهرجان إن المهرجان هذا العام يأتي لدعم حركة مسرح الطفل بمصر بالإضافة إلى دعم الحركة السياحية في شرم الشيخ مشيرا إلى أن الدول التي ستشارك في فعاليات المهرجان هي جورجيا وسوريا وألمانيا والنمسا ولبنان والجزائر وفنلندا وفلسطين وإيطاليا والكويت والبحرين والإمارات وإسبانيا و بلجيكا والكاميرون والأردن وروسيا وفرنسا ويقام ضمن فعالياته مؤتمرا تحت عنوان “مسرح الطفل في ظل تصاعد سطوة الوسائط الإعلامية الحديثة..تجارب وتحديات” بحسب  أ ش أ.

 

المؤتمر بتعاون مشترك ما بين مؤسسة مانيتون من مصر وبين جمعية التبادل المسرحي بين ألمانيا والدول العربية وتدير المؤتمر د. مروة مهدي المدير التنفيذي للجمعية.

 

ويقام على هامش المهرجان العديد من الورش الفنية للرسم والتلوين وتصنيع العرائس والرسم على الأسفلت والرسم على الجدران وتشارك الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة تحت إشراف عزة الدري وهالة عثمان بفرق استعراضية تقدم فنون ورقصات مناطق مصر المختلفة ويقدم الفنان عمرو عجمي رؤية إخراجية لحفل الافتتاح مع الفنانين أحمد سيف الدين ويحيي عبد العليم ومحمد تمام.

 

وتشارك وزارة الثقافة من خلال الهيئة المصرية العامة للكتاب بإقامة معرض للكتاب على هامش المهرجان بالإضافة إلى مشاركة المركز القومي لثقافة الطفل بعروض من إنتاجه ومعرض لمطبوعات المركز.

 

وتشكلت لجان المشاهدة ولجان التحكيم من د. شهيرة خليل والفنانة وفاء الحكيم والناقد محمد بهجت والمهندس حازم شبل والمخرج محمد عبد الرحمن الشافعي والكاميروني اتوندى زيانج والناقد إبراهيم الحسيني والشاعر عبده الزراع ود. سامية حبيب والشاعر أحمد خميس وويرأس لجنة التحكيم المخرج الفنان د. محمد عبد المعطي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله