Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة المنطقة الشرقية تنظم لقاءً تعريفياً بالبرنامج الوطني ( بارع )

سياحة المنطقة الشرقية تنظم لقاءً تعريفياً بالبرنامج الوطني ( بارع )

 

الدمام "المسلة"…. تنظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة الشرقية بعد غد ، لقاء تعريفيا بالبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية " بارع " ،  للشركاء في القطاع العام والخاص والمستثمرين والمستثمرات ، وذلك في مقر غرفة الشرقية بالدمام .

 


وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان لـ واس أن هدف اللقاء هو تعريف الشركاء والحرفيين ببرنامج (بارع) كأحد مبادرات الهيئة لتطوير قطاع الحرف ، وفق توصيات الإستراتيجية الوطنية للحرف والصناعات اليدوية ، وخطتها التنفيذية الخمسية ، الصادرة بموجب قرار مجلس الوزراء ، مبيناً أن الإستراتيجية الأهمية الحضارية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية للحرف والصناعات اليدوية ومساهمتها في الدخل الوطني المتمثلة في تنشيط الحركة الإنتاجية والتسويقية المتولدة عن قيمتها المضافة  و توفيرها فرص عمل لفئات المجتمع ذكوراً وإناثاً .


وأشار المهندس البنيان إلى أن الحرف والصناعات اليدوية تمثل أجمل مظاهر التراث وإبداعاتها عن حياة الشعوب ونمط عيشها وأسلوب تفكيرها ، مبينا أن الحرف تعد من الصناعات اليدوية وهي إرث ثقافي ومجال للابتكار يسهم في تحسين الدخل ورفع مستوى المعيشة وتوفير فرص العمل ومصدر لتنمية الموارد الاقتصادية وعامل لتنمية الحركة التجارية والسياحية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله