Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق فعاليات القمة العالمية للسياحة الحلال واكتشاف الفرص الاستثمارية بأبوظبى بعد غد

انطلاق فعاليات القمة العالمية للسياحة الحلال واكتشاف الفرص الاستثمارية بأبوظبى بعد غد

 

أبوظبى "المسلة" …. تستضيف أبوظبي فعاليات القمة العالمية للسياحة الحلال 2015 في الفترة ما بين 19 حتى 21 أكتوبر/تشرين الأول 2015، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، ومن المقرر أن تكون أكبر تجمع يضم العديد من المنظمات الدولية، والمسؤولين الحكوميين والمهنيين من أجل تكريس وتنمية الاستثمار في السياحة العالمية الحلال، وسيشهد هذا الحدث البارز حضور أكثر من 6 آلاف مشارك وفيهم الرائدون والخبراء في صناع السفر والسياحة، وكالات السفر، مجموعات الضيافة، أصحاب الفنادق ومنظمو الرحلات والوجهات السياحية، إضافة إلى أكثر من 200 من العارضين والرعاة الدوليين على حد سواء.

 

وقال حسام مصطفى، مدير إدارة الفعاليات في القمة العالمية للسياحة الحلال: إن السياحة الحلال تنمو بمعدل 6% سنوياً، وهي أسرع من أي قطاع سياحي آخر، ومع سوق السفر العالمي الحلال من المتوقع أن تبلغ قيمة العائدات 238 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2019، كما أن استجابة العارضين والمتخصصين في المجال السياحي كانت إيجابية ومشجعة للغاية.


وخلال هذه القمة الممتدة لثلاثة أيام، سيعقد عبرها برامج يومية لحضور الندوات التعريفية وحلقات النقاش لتسليط الضوء على القضايا الرئيسية التي تواجه السياحة الحلال، جنباً إلى جنب مع أمثلة ونماذج للتنمية في هذا الميدان.

 

منصة تفاعلية


وستركز الأجندة المقترحة للقمة على بناء منصة تفاعلية فريدة من نوعها للمعنيين ورجال الأعمال لتمكينهم من اكتشاف فرص الاستثمار في القطاع السياحي بالتزامن مع مشاركة 57 دولة معظم سكانها أغلبية مسلمة بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة في القمة العالمية للسياحة الحلال 2015 المدعومة من قبل: هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) وبنك أبوظبي الإسلامي، مع عروض مجانية عن البرامج والندوات المتخصصة وذلك للسماح للبنوك، أصحاب الفنادق، رؤوس الأموال والمستثمرين من التواصل المباشر ومناقشة كيفية الاستفادة من هذا القطاع السياحي والعقاري في آنٍ معاً.


وأضاف مصطفى لـ الخليج : إن الوفود والزوار من جهات مختلفة مثل ماليزيا، دولة الإمارات، دول مجلس التعاون الخليجي، تركيا، كينيا، إيران، سريلانكا، كرواتيا، لبنان، المملكة المتحدة، إندونيسيا، كندا والولايات المتحدة الأمريكية أكدوا الفوائد التي تتيحها السياحة الحلال. وذكر مصطفى أن القمة لهذا العام سوف يطرأ عليها معايير ومفاهيم جديدة ومستقبلية للسياحة الحلال في السنوات المقبلة.


وبمناسبة إقامة القمة العالمية للسياحة الحلال، سيجري في فندق قصر الإمارات في أبوظبي بتاريخ 20 أكتوبر/تشرين الأول 2015 حفل توزيع جوائز خاصة بالسفر العالمي الحلال،، وتشمل الجوائز 15 فئة مصنفة ومنها: أفضل شركات الطيران للمسافر الحلال، الفنادق الصديقة للعائلات، أفضل الوجهات السياحية الحلال، أفضل مشغلي ومنظمي الجولات السياحية الحلال وأفضل المطابخ التي تقدم المأكولات الحلال على سبيل المثال لا الحصر.


وقد كشفت القمة العالمية للسياحة الحلال 2015 النقاب عن القائمة النهائية للمرشحين لجوائزها للعام الجاري، وذلك في الحفل الذي سيقام في 20 أكتوبر/تشرين الأول 2015 بقصر الإمارات في العاصمة أبوظبي، وسيشهد هذا الحدث البارز حضوراً لافتاً من المسؤولين الحكوميين، المهنيين والمتخصصين من أجل تطوير الاستثمار في السياحة العالمية الحلال.


وتضم قائمة المرشحين أكثر من 13 فئة وفيها: أفضل شركة طيران للمسافرين الحلال، أفخم فندق للأسر الصديقة، أفضل الوجهات السياحية الحلال، مشغلو الجولات والرحلات السياحية الحلال وأفضل وجهات الطهي الحلال على سبيل المثال لا الحصر.


والجدير بالذكر أن مركز أبوظبي للمعارض (أدنيك) سوف يحتضن هذه القمة في الفترة الممتدة ما بين 19-21 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حيث ستوفر منصة دولية للمشاركين لتبادل أرقى الخبرات، فضلاً عن حلقات النقاش المتعددة للمضي قدماً لإعطاء زخم أكبر للسياحة والسفر والحلال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله