Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك في التلاعب بالبورصة لجلسة 20 ديسمبر

تأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك في التلاعب بالبورصة لجلسة 20 ديسمبر


القاهرة " المسلة " …. اجلت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار عدلي فاضل، محاكمة علاء وجمال، نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، لجلسة العشرين من ديسمبر لسماع مرافعات الدفاع ولتغيب عضو يسار الدائرة لإشرافه على انتخابات مجلس النواب.

 

يجدر الإشارة الى أن المحكمة قد انتدبت بجلسة المستشار عبد الرحمن صفوت، عضو هيئة محكمة جنايات الجيزة التي يرأسها المستشار محمد ناجي شحاتة، لعقد الجلسة .

 

 

ويذكر أنه قد التمس الدكتور حسنين عبيد، عضو دفاع المتهمين في قضية التلاعب بالبورصة، من هيئة المحكمة التي تنظر القضية أن يتمكن الدفاع من حسن أداء واجبهم مجتمعاً وفق قوله ، وأوضح عضو الدفاع الذي تحدث نيابة عن هيئة الدفاع بأن للمحكمة تحديد الوقت الذي تراه المحكمة كافياً ومناسباً للتنسيق بين أعضاء الدفاع لإبداء المرافعة أمام المحكمة.

 

وأضاف الدفاع بأن عددد المحاميين الحاضرين عن المتهمين كبير ، ليُقدم عضو الدفاع مذكرة موقعة من أعضاء الدفاع أجملت طلبهم في التماس الوقت الذي تراه المحكة مناسباً لبدء مرافعات الدفاع و تضامن باقي اعضاء الدفاع مع ما ابداه الدكتور "عبيد" .

 

أسندت النيابة العامة إلى المتهم جمال مبارك اشتراكه بطريقة الاتفاق والمساعدة مع موظفين عموميين في جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية مقدارها 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا، بأن اتفقوا فيما بينهم على بيع البنك الوطني لتحقيق مكاسب مالية لهم ولغيرهم ممن يرتبطون معهم بمصالح مشتركة وتمكينه من الاستحواذ على حصة من أسهم البنك عن طريق إحدى الشركات بدولة قبرص.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله