اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أبوظبى تطلق فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان النخبة للإبل الأصايل

أبوظبى تطلق فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان النخبة للإبل الأصايل

 

ابوظبي "المسلة" …. انطلقت بمدينة سويحان بأبوظبي فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان النخبة للإبل الأصايل بدعم ومشاركة عدد كبير من ملاك الإبل في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي بمشاركة واسعة وحضور إعلامي وجماهيري ضخم.

 

وتعد مزاينة الإبل الأصايل في مهرجان النخبة من أهم المزاينات الفرعية والتأهيلية للمزاينات الكبرى في دولة الإمارات كمزاينة بينونه ومهرجان مزاينة الظفرة.

 

وتتضمن فعاليات الدورة الرابعة 21 شوطا مخصصة للإبل المحليات الأصايل من سن المفرودة إلى سن الحايل إضافة إلى شوط الـ 6 الذي تم اضافته لأول مرة هذه الدورة في خطوة تؤكد على أهمية المهرجان وتطوره .

 

وقد تم تخصيص منافسات اليوم الأول لسن المفاريد للابكار والقعدان "شرايا وتلاد" على فترتين صباحية ومسائية ..حيث تنافست عشرات المطايا ضمن ستة أشواط كان الجمال والذلالة فيها هو الفيصل لتحقيق المراكز الأولى ..وشهد ميدان الأصالة في سويحان أجواء احتفالية حيث عبر ملاك الإبل والجمهور عن فرحتهم بالفوز وتحقيق الناموس وأدوا الرقصات الشعبية التراثية في منصة المهرجان الرئيسية.

 

وأكد مبارك الشدي المنصوري مديرعام المهرجان ـ بمناسبة انطلاق فعاليات الدورة الرابعة  لـ وامـ أن اهتمام القيادة الرشيدة وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة و الشيوخ بالموروث وحرصهم على حفظه وتقديم كافة أساليب الدعم له شجع الملاك على المشاركة بكثافة في جميع مزاينات الإبل ..كما شجع الكثير من المواطنين على الاهتمام بالإبل ومنحها اهتماما خاصا مع الحرص على إنتاج واقتناء الأجود والأنقى منها باعتبارها إرثا حضاريا لأبناء الإمارات والمنطقة وجزءا من ثقافتنا وهويتنا الوطنية التي تؤكد على عراقة عاداتنا وتقاليدنا الأصيلة.

 

واشاد بالجهود الكبيرة لمركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام كراع إعلامي للمهرجان منذ دورته الأولى مما كان له الأثر الطيب في استمراره ونشر ثقافته وتطوره في كل دورة..

 

 

وأوضح أن اللجنة المنظمة حرصت في هذه الدورة على تطوير المهرجان والارتقاء به من خلال إضافة أشواط جديدة ورفع قيمة الجوائز لافساح المجال أمام أكبر عدد من ملاك الإبل الأصايل في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة للمشاركة بأجمل ما يملكون من مطايا لتحقيق الناموس والفائدة.

 

وأشار إلى أن اللجنة اتبعت في هذه الدورة آلية جديدة تقضي بتسهيل عملية المشاركة وتذليل كافة العقبات واتباع مبدأ الشفافية والوضوح للوصول إلى نتائج ترضي الجميع وتحقق معها جميع الأهداف التراثية والاجتماعية لهذا المهرجان.

 

وفي اول أول أشواط المزاينة للفترة الصباحية حقق القعود /خزام/ لمالكه أحمد بلعرطي المنصوري المركز الأول في شوط القعدان المفتوح ونال الجائزة الأولى وهي عبارة عن سيارة ودرع ووشاح .. وجاء في المركز الثاني /مشتاق/ لمالكه محمد بن صقر المنصوري.. وحصل على جائزة نقدية ووشاح ..وحل في المركز الثالث /مشوش/ لمالكه محمد حسن العامري وحصل على جائزة نقدية ووشاح.

 

وفي شوط /الصيافي/ تلاد/ حققت /فدوى/ لمالكها عبدالله بن صقر المنصوري المركز الأول ونالت ناموسه وجائزته الكبرى.. فيما نالت /الحاكمه/ لعامر سالم بن حويرب المنصوري المركز الثاني.. وجاءت /الشاهينيه/ لمالكها حيي محمد الهاملي في المركز الثالث.

 

وفي شوط /الصيافي/ المفتوح/ تصدرت /شخصية/ لمالكها سليم بن بخيت بن النوه المنهالي الشوط ونالت المركز الأول وحظيت بالسيارة والدرع والوشاح وجاءت في المركز الثاني /فزعه/ لخميس بن شفيان المنصوري وفي المركز الثالث /ضجه/ لجمعان سالم المنهالي.

 

وفي أقوى الأشواط المسائية وأشواط اليوم الأول حلقت /قهر/ لمالكها حيي محمد الهامي  بالمركز الأول والناموس واحتلت المركز الأول في الشوط الذهبي المفتوح وأهدت مالكها السيارة والرمز/الشداد/ والوشاح ..ونالت /شواهين/ لسلطان بن حمتوت المنهالي المركز الثاني.. وجاءت /بحر العرب/ لمالكها هلال بن عبدالله الحوسني في المركز الثالث فيما كان المركز الرابع من نصيب /هقوه/ لمالكها زايد سفر غانم الهاجري.. وكان المركز الخامس والأخير من نصيب المطية /حشمه/ لمنصور بن سيف خميس البادي.

 

وفي منافسات الشوط الفضي المفتوح حققت /حظ/ لمالكها حمدان محمد حسن المحرمي المركز الأول ونالت السيارة والدرع ووشاح، وحلت في المركز الثاني /طواشه/ لمالكها هداف بن رضوان المنهالي ..وفي المركز الثالث /ظن/ لكرامة سعيد بن صلاح العامري.

 

وفي آخر أشواط اليوم الأول المسائية /شوط التلاد/ مفاريد/ أهدت /ازعاج/ المركز الأول لمالكها سعيد بن وقاش الصيعري وفازت بجائزة المركز الأول وهي عبارة عن سيارة ودرع ووشاح.. وجاءت في المركز الثاني /اسطوره/ لراشد علي بن ملاح المنصوري وفي المركز الثالث /الكايده/ لمالكها محمد حمد سالم عنوده العامري.

 

ونال الفائزون بالمراكز من الثالث إلى العاشر في جميع الأشواط على جوائز نقدية قيمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله