اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

32 دولة تشارك فى فعاليات الطبعة الثامنة لمهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم

32 دولة تشارك فى فعاليات الطبعة الثامنة لمهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم

 

الجزائر "المسلة" …. افتتحت امس الثلاثاء بالجزائر العاصمة فعاليات الطبعة الثامنة لمهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم بمشاركة مبدعين من 32 دولة من بينها كوريا الجنوبية الضيف الشرفي.

 

و دشن وزير الثقافة عز الدين ميهوبي ووزير الشباب و الرياضة الهادي ولد علي رسميا الطبعة الثامنة لمهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم "مانوا" الشريط المرسوم الكوري الجنوبي من خلال عروض إعادة رسم 14 نموذجا من هذا البلد.

 

و يتميز الفن التاسع الكوري الجنوبي القريب من المونغا الياباني من خلال خطوطه الرفيعة و على الطريقة التي قدم بها في فعاليات هذا المهرجان بمواضيعه الاجتماعية و التاريخية و قالبه الفكاهي.

 

كما حرص المنظمون على تكريم الصين و روسيا و كوبا من خلال عروض  تضمنت إعادة رسم أعمال رسامي الشريط المرسوم من السينغال و الكونغو بحسب واج.

 

و عن الجانب الجزائري تكرم الطبعة الثامنة رسام الشريط المرسوم رضوان عساري  عضو أولى مجلات الشريط المرسوم بالجزائر في نهاية 1960 "مقيدش"  و المعروف في وسط الفن التاسع برسومات السيارات.

 

و تم خلال حفل افتتاح المهرجان الذي استقطب في طبعته السابقة (2014)  ما لا يقل عن 60.000 زائر و الذي يعرف مشاركة نحو 15 ناشرا جزائريا للشريط  المرسوم تسليم جوائز للمبدعين في هذا المجال (جائزة التراث و جائزة العرفان).

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله