اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أحمد بن سعيد يشارك فى افتتاح ندوة وجوائز أمن الطيران المدني 2015

أحمد بن سعيد يشارك فى افتتاح ندوة وجوائز أمن الطيران المدني 2015

 

دبي "المسلة" …. حضر الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات افتتاح الدورة الثانية من " ندوة وجوائز أمن الطيران المدني 2015" التي تنظمها الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات.

 

وتبحث الدورة التي يشارك فيها أكثر من 300 مسؤول وخبير أمني من 35 دولة وتستمر ثلاثة أيام التحديات والمستجدات الأمنية التي تواجه الطيران المدني على الأرض وفي الأجواء.

 

كما حضر الافتتاح اللواء خميس المزينة قائد عام شرطة دبى و اللواء محمد احمد المرى مدير عام الادارة العامة للاقامة وشئون الاجانب بدبى و اللواء عبيد مهير بن سرور نائب مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي .

 

ويتضمن الحدث الذي يقام مرة كل سنتين تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم تقديم جوائز التميز في أمن الطيران المدني للمرة الأولى لمستحقيها من الأفراد والفرق والمؤسسات في فئات عدة هي فريق العام وموظف العام والجهة التدريبية ومدرب العام وشخصية العام ومنظمة العام.

 

وقال السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات "يشكل الأمن القلب النابض لصناعة الطيران فهو يوفر الأمن والسلامة للمسافرين ويضمن سير العمليات بمنتهى السلاسة واعلى درجات الكفاءة" ..مبديا تطلعه من خلال مشاركة كوكبة من أبرز المسؤولين والخبراء الأمنيين في هذه الندوة إلى مناقشة وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات لاستعراض ودراسة التهديدات الأمنية القائمة والمستجدة التي تواجه صناعة الطيران العالمية وسبل مواجهتها بنجاح.

 

وتشمل محاور ندوة أمن وجوائز الطيران المدني التي سيتناولها اكثر من 30 متحدثا في أيام الحدث الثلاثة موضوعات عدة أبرزها أعمال الشغب والاختطاف وتهريب البشر ومنع الاحتيال والتزوير والتقنيات الجديدة وأمن المطارات.

 

ومن أبرز المتحدثين في الندوة السير أنغوس هيوستن المسؤول السابق في سلاح الجو الأسترالي والمستشار في أمن الطيران المدني في أستراليا و تان سري كو بون هوي كبير المستشارين في وزارة الداخلية الأسترالية واللواء عبيد مهير بن سرور نائب مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ومارتن جونز رئيس أمن الطيران المدني في وزارة النقل في المملكة المتحدة والبروفيسور ستيف تشابمان نائب عميد جامعة إديث كوان في ولاية أستراليا الغربية والدكتورة إيليز غولوب الرئيس التنفيذي لدائرة الهجرة وحماية الحدود في جامعة أريزونا ومارك إيفريت ومحمد عبيد الطاير من الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في الدائرة الأمنية في طيران الإمارات ومسؤولين أمنيين في عدد من الناقلات الجوية العربية.

 

وقال الدكتور عبد الله الهاشمي رئيس الدائرة الأمنية في مجموعة الإمارات لـ وام "يشهد أمن الطيران المدني تغيرات مستمرة نتيجة للقوانين والتقنيات والإجراءات الرقابية الجديدة حيث تشكل الإدارة الأمنية إحدى الضمانات الرئيسة لربحية أية ناقلة جوية.. فلم يعد الاعتماد على أجهزة الكشف عن المعادن وأجهزة الأشعة السينية كافيا لفحص المسافرين والشحنات ومع تغير التهديدات ينبغي في المقابل تطوير سبل مواجهتها فبالإضافة إلى قيامنا بتطوير مزيد من الوسائل الأمنية الاستباقية ينبغي علينا مواصلة استخدام مختلف المناسبات مثل ندوة أمن وجوائز الطيران المدني لاستعراض أفضل الممارسات وتبادل الخبرات الكفيلة بضمان أمن المسافرين والشحنات والطائرات بأعلى درجات الكفاءة ".

 

وأضاف الدكتور الهاشمي " من الأمور التي ينبغي مواصلة التركيز عليها الاستثمار في الإعداد والتدريب ذلك أن التكنولوجيا والمرافق المتطورة لا تكفي وحدها للتعامل مع التهديدات المحتملة من دون العنصر البشري ويسعدنا في هذا المجال أن يشاركنا في تنظيم هذه الندوة جامعة إديث كوان الأسترالية التي تتعاون معنا في حقل التعليم الأمني ".

 

كما تحدث خلال الجلسة الافتتاحية السير انجوس هوستن الرئيس الاسبق للقوات الاسترالية عن امن الطيران ودور التكنولوجيا فى تعزيز الامن واجراءات الامن فى المطارات .

 

وأشار اللواء عبيد مهير بن سرور نائب مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي خلال الجلسة الاولى الى وجود 127 بوابة الكترونية فى مطار دبى الدولى والى حرص الادارة على تطبيق المعايير العالمية الامنية وخدمة المسافرين فى نفس الوقت حيث استعرض فى مداخلته من خلال عرض فيديو تطور مطار دبى والتوسع الذى شهده فى السنوات الاخيرة والتحديات المستقبلية وتشهد الندوة تنظيم ورش عمل متنوعة كما ستختتم بجلسة عصف ذهني حول كيفية قيام صناعة الطيران بتحقيق مستويات أعلى من التنسيق والتعاون المشترك في المجال الأمني.

 

وقال ربيع عطيه نائب الرئيس امن مجموعة الامارات إن الندوة التي تعقد كل عامين تتناول تبادل الخبرات بين الخبراء المسئولين الحكوميين عن امن الطيران حيث يحضر الندوة 320 مشاركا من 35 دولة .. مشيرا إلى ان ادارة الاشياء الثمينة وتشمل الذهب والمجوهرات بمجموعة الامارات تتعامل يوميا فى ما لايقل عن مليار ونصف مليار درهم وتتعامل مع حوالى 10 اطنان من الذهب عبر مطارات دبى وأن دبى مركز ومحور لتجارة السلع الثمينة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله