اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حملات الحج الكويتية تحتج على فرض 594 ريالاً عن كل حاج

حملات الحج الكويتية تحتج على فرض 594 ريالاً عن كل حاج

 

الكويت "المسلة" …. قدم أصحاب حملات الحج الكويتية احتجاجاً رسمياً إلى وزارة الأوقاف برفض الرسوم الإضافية التي تم فرضها عن كل حاج كويتي والتي تبلغ 594 ريالاً سعودياً (حوالي 48 ديناراً).

 

واعتبر أصحاب الحملات الذين عقدوا اجتماعاً عاجلاً مع مدير مكتب شؤون الحج رومي الرومي وسلموه مذكرة احتجاج تطالب بالعمل على وقف القرار، اعتبروا ان هذه الرسوم التي تم إبلاغهم بها من وزارة الأوقاف بناء لطلب مكتب الوكلاء الموحد في المملكة العربية السعودية «غير مبررة وتزيد الأعباء المالية على الحجاج، فضلاً عن أنها ستزيد ساعات انتظار الحجاج في المطار بدلاً من تقليلها بعد اشتراط دفع الرسوم الإضافية الجديدة في المطار في المملكة».

 

وتتعلق الرسوم الإضافية بالخدمات التي تقدمها مؤسسات أرباب الطوافة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنافذ والسكن في الخيام في المشاعر المقدسة.

 

وأوضح أصحاب الحملات أن «الرسوم التي تم فرضها مقابل خدمات إشرافية على النقل والسكن لن يستفيد منها حجاج الحملات الكويتية المتعاقدة مع شركات نقل ومع مؤسسة مطوفي الدول العربية في ترتيب مخيمات منى وعرفات»، معتبرين أنها «أخذ أموال بغير وجه حق»، ومشددين على أن «زيادة تكلفة أداء فريضة الحج ستنعكس بالنهاية على الحاج، كما أن الحملات لا تتحمل عدم التنسيق الحاصل ما بين مؤسسة الطوافة ووزارة الحج السعودية ووزارة الأوقاف في الكويت».

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله