Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرا ثقافة مصر والأردن يتفقان على وضع إستراتيجية ثقافية عربية لمواجهة التطرف

وزيرا ثقافة مصر والأردن يتفقان على وضع إستراتيجية ثقافية عربية لمواجهة التطرف

 

القاهرة "المسلة"…. التقى الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة، الدكتورة لانا مامكغ وزيرة الثقافة الأردنية، امس الثلاثاء،  على هامش فعاليات "الأيام الثقافية المصرية" بمدينة جرش الاردنية.


وبحث اللقاء خصوصية العلاقات بين البلدين وخاصة في المجال الثقافي، وكيفية دعم وزيادة الفعاليات الثقافية بين البلدين طوال العام.


وأكد النبوي ان مصر تولي أهمية كبيرة للتعاون الثقافي العربي في إطار العمل المشترك لمواجهة التحديات الراهنة، مشيرا إلى أهمية الثقافة في مواجهة الأفكار المتطرفة التي تهدد دول المنطقة من مخططات ومؤامرات تهدد كيان الدول والشعوب.


واتفق الوزيران على ضرورة وضع إستراتيجية ثقافية عربية موحدة لمواجهة الإرهاب والتطرف، والتعاون العربي المشترك في جميع الفعاليات الثقافية.


وبحث اللقاء توقيع بروتوكول تعاون في مجال الورش الفنية، والحفاظ على الوثائق الوطنية وتبادل الخبرات في مجالات الحرف التراثية.


جدير بالذكر ان مصر تشارك بفعاليات الأيام الثقافية المصرية بقاعة بلدية جرش الكبرى، ضمن فعاليات جرش مدينة الثقافة الأردنية لعام 2015م. ويشارك في افتتاحه وزير الثقافة والسفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن، والمهندس محمد أبو سعدة رئيس صندوق التنمية الثقافية ، والدكتورة كاميليا صبحى رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله