اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شعلان : الانتهاء من الترتيبات الخاصة بتوفير الخدمات لحجاج السياحة المصرية بمكة والمدينة والمشاعر المقدسة

شعلان : الانتهاء من الترتيبات الخاصة بتوفير الخدمات لحجاج السياحة المصرية بمكة والمدينة والمشاعر المقدسة


تحصيل اموال اضافية من حجاج السياحة "خط احمر" وسيتم حرمان الشركات المخالفة من تنظيم الحج والعمرة


اجتماعات مشتركة بمكة الاسبوع القادم لتأمين نقل الحجاج والتعاقد على التغذية بمخيمات منى وعرفات

 

 

 

 

 

 

 

 


القاهرة – كتبت – صابرين جمال – اعلن محمد شعلان رئيس قطاع الرقابة على الشركات بوزارة السياحة والمشرف العام على رحلات الحج والعمرة "ان الوزارة بالتعاون مع غرفة السياحة والتنسيق المستمر مع وزارة الحج السعودية انتهت من كافة الترتيبات والضوابط الخاصة براحة الحجاج المصريين، وتوفير الخدمات اللازمة لهم خلال وجودهم بالاراضى السعودية وتأدية المناسك.


وقال فى تصريحات ل بوابة السياحة العربية "المسلة" عقب توليه رئاسة القطاع اليوم "السبت" ان هناك تعليمات مشددة لقطاع الرقابة على الشركات من وزير سياحة مصر "خالد رامى" باتخاذ كافة الاجراءات الخاصة براحة الحجاج وذلك خلال الاجتماعات التى ستعقد مع المسئولين عن الحج بالسعودية ، مع التأكيد على التزام الشركات المنظمة بالبرامج المتفق عليها مع الحجاج، وخاصة فيما يتعلق بالاسعار المعلنة من قبل الوزارة والتى تضمنتها الضوابط المنظمة للحج هذا العام وتوقيع اقصى عقوبة على الشركات المخالفة للضوابط والتى تقصر فى تقديم الخدمات لضيوف الرحمن فى جميع مراحل الرحلة وحتى العودة الى مصر ..


 مشددا على "ان الوزارة والغرفة تضع مصلحة الحجاج فوق اية اعتبارات اخرى مع المحافظة على حقوق الشركات الجادة التى تلتزم بالضوابط".

 

 

 

 

 

 

 


واكد شعلان "ان تحصيل اية اموال اضافية عن الاسعار المعلنة" خط احمر "وسيتم حرمان الشركات من تنظيم الحج والعمرة طالما ان الخدمات المتعاقد عليها مع الحجاج وتم ابلاغ الوزارة بها لم تتغير .. مؤكد" ان هناك عددا من الشركات تعمل على كسب الحجاج من خلال تنظيم الرحلات فى الحج والعمرة بهامش ربح بسيط للغاية حتى تحافظ على وجودها فى سوق الحج والعمرة، واستعدادا للمنافسة الشديدة بين الشركات عندما يتم تحرير عملية تنظيم الحج بصورة كاملة خلال السنوات القليلة القادمة.


واوضح ان هناك لجنة من الوزارة غادرت اليوم الى "مكة والمدينة" للاشراف على توثيق العقود ومعاينة المساكن والفنادق التى قامت الشركات بستأجرها للحجاج خلال موسم الحج الحالى، اما اللجنة العليا المشتركة مع غرفة السياحة فستغادر الى الاراضى السعودية الاثنين القادم لانهاء كافة الاجراءات الخاصة بالحج السياحى للعام الحالى.

 

 

 

 

مشاعر

 

 

 

 

 


 لافتا "الى ان هناك اجتماعات مشتركة تبدأ فى مكة المكرمة الاسبوع القادم بين لجنة السياحة العليا للحج السياحى مع سلطات الحج فى السعودية لوضع اللمسات الاخيرة للموسم المقبل، واجراء التعاقدات الخاصة بمخيمات الحجاج بالمشاعر المقدسة بمنى وعرفات، بالاضافة الى تامين نقل الحجاج وتوفير الاغذية والمشروبات فى مخيمات الحجاج.


 واشار "شعلان" أنه سيتم تأمين أوضاع الحجاج كاملة، وتلبية كافة إحتياجاتهم مع العمل على خفض معدلات الشكاوى، واكد نجاح الوزارة فى تهيئة المناخ الآمن لموسم العمرة الماضى بعد أن استطاعت شركات السياحة وقطاع الرقابة عليها بوزارة السياحة تنظيم حوالى مليون 80 الف معتمر دون مشكلات تذكر، ولم تتعدى نسبة الشكاوى 2 في الألف ..


فيما انهى تصريحاته مؤكدا "ان الوزارة تقوم حاليا بالاتفاق مع شركات القطاع الخاص لوضع ضوابط جديدة يتم إعتمادها والإلتزام بها من كافة اللجان المشرفة على موسم الحج
.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله