اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فليفل .. وزارة السياحة المصرية ستلغى كاميرات المراقبة بالحافلات السياحية لعدم جدواها

رئيس لجنة النقل بغرفة شركات السياحة :


 فليفل .. وزارة السياحة المصرية ستلغى كاميرات المراقبة بالحافلات السياحية لعدم جدواها





القاهرة – كتب – سعيد جمال الدين


أكد مهند فليفل عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة ورئيس لجنة النقل السياحى ، إن وزارة السياحة المصرية تأكدت تماما من عدم جدوى أو فائدة لتركيب كاميرات مراقبة بالمركبات السياحية فى الحد من حوادث الطرق، خاصة أنه لا توجد آلية مجهزة بمركز القيادة الآمن التابع للوزارة لتفعيل هذه المركبات بالإضافة إلى وجود أجهزة تتبع GPS ومحدد للسرعة تقوم بنفس الدور الذى تقوم به كاميرات المراقبة.

 


قال أن يتوقع أن يصدر خالد رامى وزير السياحة، خلال الساعات المقبلة قرارا بإلغاء العمل بالقرار الوزارى رقم 381 لسنة 2014 الخاص بتركيب كاميرات مراقبة بالمركبات السياحية، بعدما أثبتت الدراسات عدم جدوى تركيب هذه الكاميرات بالمركبات السياحية فى القضاء على ظاهرة حوادث الطرق وهى الظاهرة التى تسئ بشكل كبير لسمعة المقصد السياحى المصرى.

 

بالاضافة إلى التكلفة المرتفعة لهذه الكاميرات التى لا تستطيع الشركات تحملها فى الوقت الحالى، نظرا للظروف الصعبة التى يمر بها قطاع السياحة منذ تداعيات ثورة 25 يناير.

 


يذكر أن وزارة السياحة كانت قد أصدرت قرارا بإلزام جميع الشركات السياحية المالكة لحافلات سياحية ،وكذا شركات النقل السياحى بتركيب كاميرات مراقبة بالحافلات السياحية ،وذلك بالمواصفات التى تحددها الإدارة المختصة بالنقل السياحى واعتبار ذلك شرطا من شروط الترخيص للحافلة كمنشأة سياحية ..

 

كما أصدرت الوزارة أكثر من مرة قرارا بمد مهلة تركيب كاميرات مراقبة بالمركبات السياحية وتوفيق أوضاعها بالنسبة للأتوبيسات المرخص لها بالفعل 6 شهور، ثم عاما كاملا؛ نظرا لاعتراض شركات السياحة على هذا القرار غير المفيد مطلقا للحد من حوادث الطرق بالمناطق السياحية.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله