اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الإمارات تتصدر الوجهات العربية فى السياحة العائلية خلال عيد الفطر

الإمارات تتصدر الوجهات العربية فى السياحة العائلية خلال عيد الفطر

 

دبى "المسلة"…. أكدت الإمارات صدارتها كوجهة أولى للسياحة العائلية خلال عيد الفطر المبارك، وتعدت نسبة الإشغال في فندق تماني 96 بالمائة في الغرف والشقق الفندقية خاصة المتوسطة والكبيرة المخصصة للعائلات التي حضرت لقضاء عطلة الفطر في دبي، خاصة من السعودية والدول العربية الأخرى.

 

ووفقاً لبيان بحسب أريبيان بزنس ، قال شريف الأبراشي، مدير التسويق والمبيعات في تماني "حققنا معدلات أشغال كبيرة خلال عطلة العيد التي جاءت نتيجة للعروض المميزة التي أطلقناها خلال شهر رمضان المبارك والموجهة إلى السياحة العائلية الخليجية والعربية، حيث شملت هذه العروض تخفيضات على الأسعار ومزايا الإقامة لنجعل العيد عطلة سعيدة لا تنسى لضيوفنا، وهو الهدف الذى نسعى إليه دائما".

 

وأكد "الأبراشي" على أن دبي شهدت ازدحاما كبيرا خلال العيد من زوارها من جميع أنحاء العالم، وأن نسبة الإشغال المرتفعة شملت معظم الفنادق، مما يؤكد أن دبي لا زالت تتصدر وجهات السياحة العربية خاصة في مجال السياحة العائلية، التي يتميز بها تماني بما يقدمه من خدمات وعروض في هذا المجال.

 

وأوضح أن هذا النجاح تعزز بإطلاق الدورة الثامنة لاحتفالات (العيد في دبي)، الذي تنظمه مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، التي أطلقت فعالياتها في أول أيام عيد الفطر السعيد، الأمر الذي استقطب الزوار من جميع أنحاء العام وجعل دبي الوجهة السياحية المفضلة لديهم.

 

وأضاف "تفضل العائلات الإقامة في فنادق من فئتي أربع أو خمس نجوم تقدم شققا فندقية بخدمات موجهة للعائلات، إذ تفضل العائلات التي لديها أطفال دون سن المراهقة السفر إلى وجهات تتضمن أماكن ترفيهية تقدم أنشطة وفعاليات وحدائق موجهة إلى الأطفال، وتتمتع بخيارات وأنشطة متنوعة وأوقات وصول مناسبة للرحلات الجوية إليها إضافة إلى توفر مراكز للتسوق فيها، لذلك نجد أن السياحة العائلية تزيد عدد السائحين وحجم الإنفاق ما يعزز الاقتصاد وتنوعه".

 

ومن المتوقع أن ترتفع قيمة السياحة العائلية إلى 181 مليار دولار بحلول العام 2018. مدفوعة بالنمو السكاني في العالم الإسلامي والأداء الاقتصادي القوي. ويتوقع خبراء صناعة  القطاع أن تحقق السياحة العائلية نمواً سنويا قويا يقدر بحوالي 4.79 بالمئة حتى 2020، وبمعدل أعلى من نسبة النمو العالمية التي تقدر بـ 3.8 بالمئة، مما يعكس الأهمية المتنامية للاقتصاد الإسلامي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله