Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حجار: السعودية تستعد لاستقبال أول قافلة حج للموسم الجديد الأسبوع المقبل

حجار: السعودية تستعد لاستقبال أول قافلة حج للموسم الجديد الأسبوع المقبل

 

جدة "المسلة" …. أكد الدكتور بندر بن محمد حجار وزير الحج، أن الوزارة تستعد الأسبوع المقبل لاستقبال أول قوافل الحجاج، بالتزامن مع انتهاء موسم العمرة الذي سجل وصول نحو ستة ملايين معتمر.


وقال وزير الحج: ونحن نعيش هذه الأيام أجواء عيد الفطر المبارك بعبقه وأريجه ونفحات فرحه، نودع ضيوف الرحمن من المعتمرين الذين انتهت فترة وجودهم، كما تستعد الوزارة في الأسبوع القادم لاستقبال أول قوافل وفود الرحمن من الحجاج، وتمنى وزير الحج، أن يكون المعتمرون الذين بلغ عددهم ستة ملايين معتمر لهذا العام 1436هـ قد نعموا ببهجة الزمان وقدسية المكان أمام الكعبة المشرفة وفي رحاب مسجد المصطفى – صلى الله عليه وسلم -، فمن خلال جهود كبيرة وعمل متواصل ليلا ونهارا قدمت لهم وزارة الحج والقطاعات الحكومية والأهلية التي عملت بروح الفريق الواحد كل ما في وسعها، وكان ذلك من أسرار النجاح، كما شكر لجميع القطاعات الحكومية والأهلية وبالأخص قوة أمن الحج والعمرة التي أدت دورها بكل مهنية وجغرافية وإنسانية خاصة ليلة سبعة وعشرين من رمضان حيث كان التفويج سلسا وميسرا.

 

إثر ذلك ناقش وزير الحج مع وكلاء الوزارة ومستشاريها الخطة التشغيلية للوزارة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1436هـ ومراجعة آخر مستجدات مشاريع الوزارة، بعد حفل المعايدة الذي أقامته وزارة الحج أمس في مقر الوزارة في مكة المكرمة.

 

وأكد في نهاية لقاء المعايدة للعاملين في الوزارة أهمية مثل هذه الاحتفالات في ترسيخ الألفة والمحبة والتسامح واستلهام القيم العظيمة المرتبطة بعيد الفطر المبارك.


ورفع حجار التهاني لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين وولي ولي العهد والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة عيد الفطر المبارك، سائلاً المولى جلت قدرته أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات وينعم على هذه البلاد المباركة بمزيد من الأمن والأمان والرخاء وأن يحفظ لها قيادتها الرشيدة التي قدمت الغالي والنفيس في خدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة للتيسير على قاصدي بيت الله الحرام والمسجد النبوي وتحقيق أقصى سبل الراحة لأداء نسكهم بكل يسر وسهولة.

 

من جهة أخرى أشاد الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بنجاح موسم العمرة هذا العام والذي عزاه إلى توفيق الله وإلى حكومة المملكة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين وولي ولي العهد وأمير منطقة مكة المكرمة وأمير منطقة المدينة المنورة.

 

وقال السديس خلال حفل المعايدة الذي أقامته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي لمنسوبيها أمس: " إن الله مَنَّ على هذه الأمة بصيام وقيام شهر رمضان المبارك في الحرمين وسط منظومة متكاملة من الخدمات لاقت النجاح والتميز، وذلك بجهود الجهات العاملة في هذا الموسم فلهم مني كل الشكر والتقدير"، مشيرا إلى ثناء ولاة الأمر على هذه الإنجازات العظيمة التي يقدمها أبناء الرئاسة في خدمة المعتمرين والزائرين طيلة أيام شهر رمضان المبارك وعلى مدار العام وخصوصا موسم العمرة الذي شهد توافد نحو 12 مليون زائر ومعتمر من الخارج والداخل حيث نعموا جميعا بأجواء من الروحانية والأمن والاستقرار جعلتهم يؤدون مناسكهم بكل يسر وسهولة.

 

وبين الدكتور السديس لـ الاقتصادية أنه تمَّ في هذا العام إنجاز عديد من المشاريع المباركة منها توسعة المطاف في المرحلة الثالثة التي استفيد منها بالفعل، كذلك سعد الجميع بليلة غراء وأمسية بتفضل خادم الحرمين الشريفين بافتتاح التوسعة السعودية الثالثة التي بدأها الملك عبد الله بن عبد العزيز – رحمه الله – في شهر رمضان المبارك حيث قدمت المملكة للعالم الإسلامي مشروعا تاريخيا من المشاريع الرائدة في خدمة الإسلام والمسلمين.

 

وأشاد السديس بتعاون كل الجهات الأخرى وتعاون منسوبيها مع الرئاسة والعمل بروح واحدة وتنفيذ الخطط على أرض الواقع ما ساهم في علاج الكثير من السلبيات وتقديم أرقى الخدمات وأفضلها لرواد المسجد الحرام، كما حفز الحضور لاستقبال موسم حج هذا العام والاستعداد له.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله