Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق فعاليات أول مهرجان ثقافي بمدينة شرم الشيخ الإثنين المقبل

انطلاق فعاليات أول مهرجان ثقافي بمدينة شرم الشيخ الإثنين المقبل

 

القاهرة " المسلة " … يستضيف مسرح جنينة سيتي بمدينة شرم الشيخ أول مهرجان ثقافي الإثنين المقبل الموافق 20 يوليو وينظم المهرجان مجلس السلام والتنمية الحضارية ويعلن فيه عن افتتاح الصالون الثقافي جرامازيس فرع شرم الشيخ .

 

وقالت الشاعرة إيمان هيكل منظم ورئيس المهرجان أن الهدف من إقامة هذا المهرجان السنوي هو رفع مستوى الثقافة للعاملين ولرواد شرم الشيخ وللترويج الاقتصادي والسياحي والإعلامي لجميع المستجدات التي ظهرت على الساحة في الآونة الأخيرة.

 

وأضاف المهندس محمود المحريقي الأمين العام للمؤسسة أنه كمستثمر ومواطن يعيش في سيناء يرى أن هناك ضرورة لتكاتف قوى رجال الأعمال من خلال هذا المهرجان للوقوف ضد كل ما يحيل دون استكمال الاستثمارات وتهيئة الأوضاع القانونية بما يرعى مصالح المواطن والمستثمر المصري أولا ومن ثم الأجنبي.

 

وصرح السيد أحمد نور مدير العلاقات العامة بأن البرنامج الافتتاحي للمهرجان هذا العام يحتوي على فلكلور شعبي متعدد الجنسيات من خلال عرض دولي للرقصات الشهيرة يليها عزف سيمفونية جرامازيس بعشر لغات للدكتور الشاعر فؤاد بركات وتشارك فيه وزارة الثقافة وهيئة قصور الثقافة بالقاهرة بفرقة الاسماعيلية للآلات الشعبية بالإضافة الى ترسيخ الطرب الأصيل من خلال عدد من المواهب الشابة.

 

وصرحت هيكل أنها قررت إقامة مثل هذا المهرجان في مدينة ذات طابع سياحي حتى يتمكن السائح من خلال جولته السياحة التعرف على ثقافة الشعب المصري من خلال أشهر الأدباء والمفكرين وحكايات النصب التذكارية وأسماء الشوارع وقصص وبطولات المصريين وختمت تصريحها بأن ” أخيرا .. الفلكلور المصري أعمق بكثير من مجر طفوة تنورة على سطح الثقافة المصري”.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله