Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

محافظة ظفار تستعد لاستقبال سياح خريف صلالة الاستثنائي

محافظة ظفار تستعد لاستقبال سياح خريف صلالة الاستثنائي

 

صلالة "المسلة" …. تستعد محافظة ظفار بسلطنة عمان لاستقبال موسم السياحة الاسرية المحلية والخليجية هذه الايام خلال فصل الخريف والذي يستمر الى اواخر شهر سبتمبر المقبل.


ويعد فصل الخريف استثنائيا بظفار في هذا الوقت من كل عام والذي يبدأ من 21 يونيو الى 31 سبتمبر ويتميز بالامطار الخفيفة والرذاذ المنعش وانتشار الضباب واحتجاب الشمس في معظم فترات النهار.


وتتميز هذه الفترة ايضا باعتدال درجات الحرارة لتصل الى 25 درجة مئوية لتأثرها بالرياح الموسمية القادمة عبر المحيط الهندي وبحر العرب في حين تترتفع درجات الحرارة في منطقة الخليج حيث تصل الى ما يقارب 50 درجة مئوية.


ومع قدوم الخريف تزدان محافظة ظفار بطبيعتها الخلابة وبساطها الاخضر وتعلو الدهشة وجوه زوارها بروعة الطبيعة والمناظر الجميلة التي تتوزع في ارجاء المحافظة يتوجها مناخ ماطر معظم فترات الموسم.


وقال مشرف عام مهرجان خريف صلالة 2015 محمد الرواس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان مهرجان صلالة السياحي 2015 ينطلق هذا العام في 23 يوليو تزامنا مع يوم النهضة ويستمر الى 31 من أغسطس ولمدة 40 يوما تحت شعار (عمان المحبة والسلام).

 


وبين أن المهرجان يحتضن العديد من الفعاليات والمناشط الترفيهية والثقافية والدينية والتراثية والتسويقية والرياضية حيث يعد رافدا لتنشيط السياحة في موسم الخريف.


واضاف "لقد اصبحت محافظة ظفار مقصدا لابناء الخليج والراغبين بالتمتع بأجواء فصل الخريف والهروب من وهج حرارة الصيف".


واكد استعداد الجهات الحكومية والخاصة المعنية سنويا لاستقبال السياح من خلال توفير التسهيلات والخدمات مضيفا ان القطاعات الفندقية والاستراحات العامة على طريق مسقط صلالة باشرت في التجهيزات لتوفير خدمة الراحة والاقامة ووضع برامج متعددة لاستقبال السياح.


واوضح ان مراكز التسوق والمحلات التجارية بمدينة صلالة شهدت تطورا ملحوظا إلى جانب ما تزخر به أسواق من المنتجات والصناعات التقليدية في هذا الموسم خاصة محلات بيع اللبان والبخور والصناعات الفضية والفخارية والحلوى العمانية والمنتجات الزراعية التي تشتهر بها المحافظة.


وبلغ عدد السياح الى ظفار في موسم الخريف خلال العام الماضي 350 الف سائح منهم اكثر من 60 الف سائح من دول مجلس التعاون الخليجي فيما تشكل السياحة العائلية او الاسرية نسبة 90 بالمئة من اجمالي السياح.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله