اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الإجتماع الخامس للجنة تيسيير وتطوير الإحصاءات السياحية المصرية غداً الثلاثاء

بحضور أشرف العربى وزير التخطيط وخالد رامى وزير السياحة

الإجتماع الخامس للجنة تيسيير وتطوير الإحصاءات السياحية المصرية غداً الثلاثاء

القاهرة سعيد جمال الدين


"المسلة" ….. تعقد وحدة الحسابات الفرعية للسياحة بوزارة السياحة، الاجتماع الخامس للجنة تسيير الوحدة برئاسة كل من المهندس خالد رامى وزير السياحة، والدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى ظهر غد – الثلاثاء –  بمقر هيئة التنمية السياحية بالجيزة وذلك لعرض أعمال ونتائج وحدة الحسابات الفرعية للسياحة لعامى 2013/2014. قالت الدكتورة عادلة رجب المستشار الاقتصادى لوزير السياحة والمشرفة على وحدة الحسابات الفرعية للسياحة بالوزارة ، إن دور وحدة الحسابات الفرعية للسياحة بالوزارة، الوقوف على حجم الإسهام الحقيقى للسياحة فى الاقتصاد الوطنى، وتوفير الإحصائيات التى تمكن من التعرف الكمى على كل النشاطات والمتغيّرات المرتبطة بقطاع السياحة، وقياس حجم العمالة السياحية.


اضافت الدكتور عادلة رجب أن الوحدة أوصت فى اجتماعها الرابع، بضرورة توقيع بروتوكول تعاون بين وحدة الحسابات ومصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، لتطوير الإحصاءات السياحية، مع التوصية بإدراج بند لجنسية السائح على بطاقات المغادرة.


اشارت  الدكتورة عادلة رجب إلى أن الاجتماع أوصى بالتعاون بين وحدة الحسابات فى مصر، ومركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) بالسعودية، المنوط به تنفيذ جداول الحسابات الفرعية للسياحة بالسعودية لتنفيذ نظام مرآة الإحصاءات، للاستفادة المتبادلة من بيانات السائحين الوافدين لكل من البلدين، وأشارت إلى توقيع بروتوكول تعاون لإعداد ورش عمل لتنمية المهارات البشرية على المستوى الإقليمى.


أكدت المستشار الاقتصادى لوزير السياحة، أن وحدة الحسابات ستقوم بتقديم الدعم الفنى للوزارات التى تزمع إنشاء وحدات للحسابات الفرعية مثل الزراعة والاتصالات والصحة والتعليم وغيرها.


من جانب أخر أعلنت  الدكتور عادلة رجب المستشار الإقتصادى لوزير السياحة  رئيس وحدة الحسابات الفرعية – وزارة السياحة إنتهاء العمل بالبحث الميدانى  الذى تم إجراؤه بالتعاون بين وزارة السياحة و الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء حول  معدلات إنفاق السائحين فى مطارات القاهرة وشرم الشيخ .


أكدت الدكتورة عادلة أن هذا البحث يستهدف  توفير أكبر قدر ممكن من البيانات التفصيلية المحدثة عن الحركة السياحية القادمة لمصر من حيث الخصائص الإقتصادية والديموجرافية للسائحين ، وتقدير مستويات الإنفاق السياحى بحسب الجنسية وطبيعة الرحلة والغرض من الزيارة ونوعية الإقامة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله