اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“الادلاء السياحيين بالاردن” يعتصمون امام رئاسة الوزراء احتجاجا على تهميشهم

"الادلاء السياحيين بالاردن" يعتصمون امام رئاسة الوزراء احتجاجا على تهميشهم
 

عمان "المسلة" …. نفذ أعضاء من الهيئة العامة لجمعية الادلاء السياحيين اليوم الاحد اعتصماما امام رئاسة الوزراء احتجاجا على "تهميشهم وعدم الاستجابة لمطالبهم الاساسية من اربع سنوات مضت".

 

واكد رئيس جمعية الادلاء السياحيين خالد العياصرة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان الاعتصام اليوم نفذ بسبب تدني اعداد السياح وتراجع حركة السياحة وغياب الدور الرقابي وعدم تفعيل الانظمة والقوانين وتدهور اوضاع الادلاء السياحيين الذين وصل عددهم الى 1300 دليل سياحي تم ضمهم الى صفوف العاطلين عن العمل .

 

وقال العياصرة انه تم الوصول الى هذا الحال ليس نتيجة لتردي الاوضاع بل نتيجة غياب السياسات التي تعنى بالدليل السياحي الذي يعتبر عصب الحركة السياحية مبينا ان الاوضاع اصبحت متردية وان الوقفة الاحتجاجية هي للتعبير عن الظلم الواقع على هذه الفئة من المجتمع.

 

واكد على المطالب الاساسية التي ينادي بها الادلاء والمتمثلة باقتطاع جزء من التذاكر للمواقع السياحية والاثرية لصالح الجمعية ليساعدها ذلك في تخطي هذه الازمة والتي مضى عليها لغاية الان اربع سنوات مطالبا بان تعمل الحكومة نظاما يشبه النظام المتبع في سلطة اقليم البترا من ناحية اقتطاع جزء من اثمان التذاكر لصالح الادلاء المحليين من ابناء المجتمع المحلي في وادي موسى، مشيرا الى ان ان هذا المطلب على سبيل المساواة وليس تميزا لهم.

 

ودعا الى الزام الرحلات الداخلية بجميع اشكالها الى اصطحاب دليل سياحي يقوم بنقل معرفته لابناء وطنه وفي هذا ضمان عمل للادلاء جميعا اضافة الى استخدامهم في تسويق بلدهم حيث يعتبرون من مرتكزات التسويق الحقيقي فهم من يستطعيون نقل الصورة الحقيقية والمعلومة الاكيدة ويتقنون لغة السائح ويعرفون ثقافته وحاجته.

 

من جهته اكد رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية شاهر حمدان على حقوق الادلاء السياحيين ومطالبهم وخاصة مايتعلق باقتطاع جزء من تذاكر المواقع السياحية لصالح الجمعية حتى تتخطى الازمة التي تعصف بها .

 

وقال رئيس الجمعية الاردنية للحرف والصناعات التقليدية وتجارها ابراهيم الزريقي اننا نقف كجمعية مع الزملاء في جمعية الادلاء السياحيين في مطالبهم وحقوقهم خاصة ما يتعلق منها بتوفير عمل لهم واشراكهم في التامين الصحي المناسب .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله