Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أكثر من 13 ألف حاج سوداني تستقبلهم المملكة

 

مكة المكرمة "المسلة" ….. أعلن المنسق العام للبعثة السودانية للحج في الأراضي المقدسة أحمد سر الختم أن مجمل عدد الحجاج الذين وصلوا إلى البقاع الطاهرة منذ بدء عمليات التفويج وحتى الآن بلغ أكثر من 13 ألف حاج وحاجة.


وأوضح سر الختم في تصريحات أن ما يزيد على ستة آلاف حاج وحاجة منهم لا يزالون بالمدينة المنورة، بينما تجاوز عدد الذين وصلوا إلى مكة المكرمة فعلياً حتى ليلة الاربعاء ستة آلاف و420 حاجاً وحاجة.

 

وأفادت وحدة التفويج بمكتب شؤون الحجاج بالمدينة المنورة أن عدد الذين تم تفويجهم من المدينة إلى مكة المكرمة امس بلغ 214 حاجاً، متوقعة أن تتوالى عمليات التفويج من جدة إلى مكة مباشرة بشكل يومي، بينما تمكث أفواج حجاج الجو بالمدينة المنورة ثمانية أيام قبيل مغادرتها إلى بيت الله الحرام.

 

وسجلت بعثة الحج السودانية ثلاث حالات وفاة طبيعة وسط حجاج بلادها حدثت في المدينة المنورة، وأبلغ رئيس اللجنة الطبية العليا بالبعثة د. محمد علي أن ظروف الوفيات الثلاث طبيعية، مؤكداً سلامة بقية الحجاج واستقرار أوضاعهم صحياً.

 

وقال المدير العام للادارة العامة للحج والعمرة بالسودان المطيع محمد أحمد أن عدد الحجاج الذين لم يغادروا إلى الاراضي المقدسة يبلغ (6500) حاج، مؤكدا ان آخر فوج عبر البحر سيغادر اليوم الجمعة، فيما سيغادر آخر فوج عبر الجو يوم الاحد المقبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله