Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وجهات غير تقليدية تنضم إلى خيارات السفر خلال الصيف

وجهات غير تقليدية تنضم إلى خيارات السفر خلال الصيف

 

أبوظبي "المسلة" …. انضمت وجهات سفر غير تقليدية إلى قائمة خيارات المسافرين خلال الموسم الصيفي، بحسب مديري مكاتب سفر وسياحة.

 

وقال هؤلاء لـ «الاتحاد»: «إن خيارات المسافرين خلال الموسم الصيفي بدأت تخرج عن التقليد والمألوف، وتتجه لاستكشاف وجهات وثقافات جديدة، موضحين أنه مع توسع شبكة الناقلات الوطنية، أصبح بالإمكان السفر برحلات مباشرة إلى مقاصد جديدة في أوروبا وآسيا، حيث تقوم مكاتب السفر بتنظيم برامج سياحية مناسبة للعائلات لتلك الوجهات».

 

وبحسب آخر بيانات للهيئة العامة للطيران المدني، بلغ عدد الوجهات التي تسير إليها الناقلات الوطنية (الاتحاد للطيران، وطيران الإمارات، وفلاي دبي، والعربية للطيران) نحو 495 وجهة حول العالم.


وقال صلاح الكعبي، المدير التنفيذي لشركة «بافاريا» للعطلات: «إن خيارات المسافرين أصبحت تتجه إلى وجهات جديدة في أوروبا وآسيا، مثل البوسنة وجورجيا وإسبانيا، إضافة إلى كوريا لاسيما للسياحة العلاجية، واليابان للسياحة الترفيهية. وبين أن نسبة الحجوزات لتلك الرحلات للموسم الصيفي حالياً تتراوح بين 40 و50%، مشيراً إلى أن إشغال الرحلات إلى دول تقليدية مثل بريطانيا وألمانيا وتايلاند، إضافة إلى مصر والأردن ولبنان، والتي تشهد طلباً كبيراً من المقيمين بالدولة، تتراوح بين 90 و 100% في أيام السفر الذروة بالصيف. وقال الكعبي: «إنه يتم تنظيم برامج سياحية جديدة، خاصة للدول غير التقليدية».

 

من جهته، قال علاء العلي مدير عام «نيرفانا» للسفر والسياحة: «يرتفع الطلب على وجهات غير تقليدية، مثل إسبانيا بالدرجة الأولى، والتي تشهد إقبالاً كبيراً بعد افتتاح الاتحاد للطيران لرحلات يومية إلى مدريد، إضافة إلى البوسنة وصربيا وجورجيا».

 

ولفت إلى أن أكثر الوجهات التقليدية طلباً للموسم الصيف هي: ألمانيا وبريطانيا وسويسرا والنمسا وإيطاليا، لاسيما بعد إعفاء المواطنين من تأشيرة «شنغن».

 

وفيما يتعلق بوجهات شرق آسيوية، قال العلى: «إن تايلاند وماليزيا وسنغافورة الأكثر طلباً، في حين بدأ الطلب يرتفع إلى كوريا واليابان، إضافة إلى الوجهات العربية التقليدية، مثل مصر والأردن ولبنان».

 

وبين أن إشغال الرحلات التقليدية يتراوح بين 90 إلى 100% في أوقات السفر الذروة بالصيف، في حين أن الرحلات إلى الوجهات الجديدة غير التقليدية تتراوح بين 50 و60%.


وفي السياق ذاته، قال اسم أبو زنط، مدير مكتب العطلات للسفر والسياحة: «إن وجهات جديدة بدأت تظهر على الخريطة السياحية بدلاً من التقليدية، حيث تشهد دول مثل كازاخستان وطاجكستان وأوزبكستان، إضافة إلى سيريلانكا واندونيسيا، طلباً جيداً.

 

وأكد أن الطلب كبير على الوجهات التقليدية، مثل النمسا بشكل رئيسي، وتركيا، إضافة إلى إيطاليا بعد افتتاح الاتحاد للطيران لرحلات مباشرة لعدة مدن فيها، إضافة إلى سويسرا بعد افتتاح الاتحاد للطيران لرحلات إلى زيوريخ، بعد أن كانت مقتصرة على جنيف فقط.وأضاف من الوجهات التقليدية التي تشهد طلباً تايلاند وسنغافورة وماليزيا. وبين أن إشغال الرحلات يصل إلى 100% في أيام الذروة في الموسم الصيفي، والأسعار ترتفع بنسبة تصل إلى ما بين 70 إلى 80%.

 

ويرتفع إجمالي إنفاق سكان الإمارات على السفر والسياحة إلى الخارج العام الحالي إلى 83,6 مليار درهم، مقارنة مع 79,3 مليار درهم العام الماضي، بنمو 5,4%.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله