Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الثقافة : مؤتمر دولي بمصر عن مواجهة الإرهاب نوفمبر المقبل

وزير الثقافة : مؤتمر دولي بمصر عن مواجهة الإرهاب نوفمبر المقبل

 

– النبوي ينعي شهداء القضاء والنيابة بسيناء .. ويؤكد عقد مؤتمر ثقافي دولي لمواجهة الإرهاب

 

القاهرة " المسلة " …. قال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة إن مصر ستشهد تنظيم مؤتمرا ثقافيا دوليا خلال نوفبر المقبل حول دور الثقافة في مواجهة الإرهاب والفكر التطرف بمشاركة مثقفين ومفكرين في مختلف المجالات.

 
ونعى وزير الثقافة شهداء مصر من رجال القضاء وأعضاء النيابة العامة الذين استشهدوا أمس السبت فى شمال سيناء، إثر قيام مسلحين بإطلاق النار على سيارتهم بالعريش.

 

وأكد  أن هذا العمل الإرهابى الخسيس الذى يستهدف الشعب المصري وقضاء مصر المحترم الشامخ لإثنائه عن تطبيق القانون والعدالة والقصاص من الإرهابيين والمجرمين لن يثني المصريين ورجال القضاء أو ينال من عزيمتهم وقوتهم لحماية مصر وأدء دورهم الوطنى فى النظر فى القضايا المطروحة أمامهم والفصل فيها بكل نزاهة وإنصاف.


 
وأشار النبوي إلى أن مصر قادرة على بناء دولة ثقافية قوية قادرة على هزيمة الإرهاب، وأن المؤتر الدولي المقرر تنظيمه بمصر تشارك به رؤى دولية ممن يشاركوننا هذا الهم، لوضع استراتيجيات ثقافية وفكرية لمواجهة الإرهاب على المستوى الثقافي والفكري. فكما يحمل رجال الجيش والشرطة والقضاء أرواحهم على أيديه لتطبيق العدالة يجب أن يشارك رجال الثقافة والفكر بصفتهم القوة الناعمة لمواجهة التطرف الفكري بكل صوره وأشكاله.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله