Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سباح روسي يتحدى أسماك القرش لدعم السياحة في مصر‎

سباح روسي يتحدى أسماك القرش لدعم السياحة في مصر‎

 

القاهرة " المسلة " … قرر  سباح روسي أن يسبح من أسيا لإفريقيا لمسافة 36 ميل بحري، لدعم العلاقات المصرية الروسية. قرر السباح الروسي الشهير إيليا مايسي السباحة من منطقة رأس محمد بشرم الشيخ حتى مارينا الغردقة في وقت يتراوح ما بين 24 إلى 26 ساعة متواصلة، وذلك بداية يونيو المقبل، ليكون أول سباح يسبح من قارة أسيا إلى قارة إفريقيا ويحطم الأرقام القياسية السابقة، ويدخل موسوعة جينس للأرقام القياسية، وذلك ضمن مهرجان البحر الأحمر الأول للسباحة والغوص.


وأكد إيليا أن محطته الأولى هي  جزيرة شدوان دون توقف. ومن المقرر أن يرافق السباح الروسي عدد 3 لنش سياحي مزودة بأجهزة تشويش على الخلايا العصببة لأسماك القرش لحماية السباح من أي هجمات في حال تصادف هذه الأسماك بالقرب من خط سير السباح.


ويتم التشويش من هذه الأجهزة على مسافة 150 متراً بالإضافة إلى 2 زوديك سريع للطوارئ. وأضاف أنه جاهز للسباحة لهذه المسافة وأنه اختار البحر الأحمر لأنه بحر نظيف والجو معتدل ودافئ ولعشق الروس للبحر الأحمر.


وأكدت داليا التهامي منظمة مهرجان البحر الأحمر للغوص والسباحة، أن  الحدث يحظى بتغطية عدد من القنوات الفضائية بينها التلفزيون الروسي وطاقم طبي وتدليك للعضلات والجسم، وأنه سبق له السباحة في البحر الأحمر من 15 إلى 20 كيلو يومياً لدعم العلاقات بين مصر وروسيا وتشجيع السياحة الروسية للبحر الأحمر. ويشارك في تنظيم الحدث عدد من مراكز الغوص، والاتحاد المصري للسباحة، ووزارة الشباب والرياضة، وهيئة تنشيط السياحة.

O N A

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله