Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة عمان ترعى ملتقى لممثلي مكاتب سياحية ألمانية بظفار

سياحة عمان ترعى ملتقى لممثلي مكاتب سياحية ألمانية بظفار

 

صلالة "المسلة" …. نظمت شركة الالتقاء للسياحة وشركة FTI الألمانية ملتقى لممثلي مكاتب سياحية لشركة (reiseland) الألمانية وعددهم (450) مشاركا بمحافظة ظفار يصلون للمحافظة على دفعتين يرافقهم وفد إعلامي وقناة تلفزيونية ألمانية (sonnenklar) للفترة من 8 إلى 16 من الشهر الجاري يقومون خلالها بزيارة أهم المعالم والمواقع السياحية بالمحافظة طوال فترة وجودهم.


حيث وصل إلى مطار صلالة 300 مشارك ضمن هذا الملتقى السياحي وكان برنامج الملتقى قد بدأ صباح أمس بمنتجع روتانا بحضور 120 ممثلاً ومروجاً سياحياً من ألمانيا حيث بدأ الملتقى بعرض مرئي باللغة الألمانية عن السلطنة يعرف من خلاله بالمقومات السياحية والثقافية في السلطنة، تلا ذلك عرض تقديمي عن السلطنة  قدمه رالف سشيبرز مدير مكتب التمثيل السياحي لوزارة السياحة في ألمانيا يعرف بخصائص السلطنة الطبيعية والتراثية وبمحافظاتها المختلفة ومميزات كل محافظة وخاصة محافظة ظفار.


بعد العروض التقديمية تمت مناقشة الخطط الترويجية التي سوف تعتمدها الشركات الألمانية السياحية خلال موسم الشتاء القادم لعام 2016م  والعمل على زيادة أعداد السياح القادمين من ألمانيا حيث يشارك في الملتقى 120 ممثلا للشركات السياحية الألمانية والقائمين على برامج المبيعات السياحية لمنطقة الخليج العربية بصفة عامة الجدير بالذكر أن هذا الملتقى سنوياً يتم تنظيمه في دولة مختلفة، وقد وقع الاختيار هذا العام على اختيار سلطنة عمان ومحافظة ظفار على وجه التحديد لما تتمتع به السلطنة من سمعة عالمية طيبة ومكانة  مرموقة ومقومات سياحية فريدة.


لذا فقد قامت وزارة السياحة بالرعاية الرسمية لهذا الحدث والتي ستكون لها بكل تأكيد فوائد ونتائج إيجابية ستؤدي إلى انتعاش الحركة السياحية القادمة إلى محافظة ظفار من الدول الأوروبية وخاصة السوق الألماني.


ويأتي هذا التنظيم من قبل وزارة السياحة لما توليه من اهتمام بسياحة الحوافز والمؤتمرات حيث تعد هذه السياحة من أهم أنماط السياحة الحديثة وذات عائد اقتصادي مباشر على القطاع السياحي والقطاعات الأخرى.


وقد أكد خالد بن مسلم الرواس مدير عام المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار على أهمية إقامة هذا الحدث الترويجي في السلطنة لما له من تأثير إيجابي في تنشيط وانتعاش الحركة السياحية، مشيراً إلى أنه سيعود بالنفع في استقطاب المزيد من المجموعات السياحية الأوروبية وخاصة السوق السياحي الألماني.


وقال الرواس: إن رعاية وزارة السياحة لهذا الملتقى يأتي في إطار مساعي وجهود الوزارة في الترويج السياحي للسلطنة عموما ومحافظة ظفار على وجه الخصوص كوجهة سياحية فريدة على مدار العام.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله