Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غدًا انطلاق فعاليات مؤتمر الطيران الأفريقي في دبي

غدًا انطلاق فعاليات مؤتمر الطيران الأفريقي في دبي


تنطلق غدا فعاليات مؤتمر الطيران الأفريقي، تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة دبي للطيران المدني ورئيس مجلس إدارة طيران الإمارات، حيث يقام المؤتمر بمدينة "دبي" الإماراتية كأول معرض لطيران إفريقيا يجمع عددا من شركات الطيران الرائدة والوزراء والسلطات في العالم، فضلا عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي، وشركة طيران رواندا، وهيئة الطيران المدني في غانا، لمناقشة المزيد من الفرص في الأسواق غير المستغلة.


وتسعى دبي من خلال المؤتمر إقامة حوار بين أصحاب المصلحة في صناعة الطيران، حول الإمكانات الهائلة لسوق الطيران الإفريقي على الصعيد الاجتماعي، علاوة على الفوائد الاقتصادية والسياسية التي يمكن جنيها على نطاق واسع نتيجة جهود التطوير والتحسين في البنية التحتية في إفريقيا.


ويدعم الطيران في إفريقيا حاليا أكثر من 6.9 مليون فرصة عمل، وسهم بنحو 800 مليار دولار في الناتج المحلي للدول الإفريقية، إلا أن ذلك قد لا يعد شيئا بالمقارنة مع ما يمكن ضخه سنويا حال تعزيز ودعم الطيران في إفريقيا.


ويشارك في المؤتمر عددا من شركات الطيران الإفريقية والشرق الأوسط، من بينهم رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الإثيوبية السابق( RwandAir) جيرما ويك، ومجموعة من المدراء التنفيذيين، بما في ذلك، خطوط الشحن الكينية (Astral Aviation )، ومجموعة من الخطوط الجوية بجنوب إفريقيا وشركة طيران " دالو".


كما تشارك شخصيات بارزة من سلطات الطيران والجمعيات، من بينهم نائب الرئيس الإقليمي "اتحاد النقل الجوى الدولي (IATA) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومدير مطارات بالهيئة العامة للطيران المدني في زيمبابوي " بول ميرفي " ، نائب رئيس شركة " سيتا – إفريقيا " بول ميرفي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله