Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مدير “نوسلي”: جناح الكويت في اكسبو ميلانو يمثل استعراضا حقيقيا للزائر كتجربة معايشة لا تنسى

مدير "نوسلي": جناح الكويت في اكسبو ميلانو يمثل استعراضا حقيقيا للزائر كتجربة معايشة لا تنسى

 

ميلانو "المسلة" …. أعرب المدير التنفيذي لمجموعة (نوسلي) السويسرية العالمية المتخصصة بمجال المعارض والعمارة الحديثة ديتمار كاوتشيتس اليوم عن اعتزازه الشخصي بتولي الاشراف وادارة كافة مراحل مشروع جناح دولة الكويت في معرض (اكسبو ميلانو 2015) بصورة استحقت اهتمام المختصين اللافت ما يبشر بنجاح جمهوري واعلامي لائق.


وقال مدير مشروعات (نوسلي) في (اكسبو ميلانو2015) في حديث لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بمكتبه وسط مدينة ميلانو عاصمة الموضة والتصميم والاقتصاد بايطاليا "اننا في غاية السعادة بتولي تنفيذ مشروع جناح الكويت وتجسيد هيكله المعماري الذي أبدعه المصمم ايتالو روتا لأنه جناح رائع حقا وأحد الأجنحة الأكثر بروزا وتميزا".


وأشاد كاوتشيتس وهو نمساوي الجنسية بالجهود التي بذلت في سباق مع الزمن خلال فترة قصيرة لتنفيذ هذا البناء ما يمثل تحديا مطلقا مشيرا الى الصعوبات الكبيرة التي صاحبت الأعمال التي انطلقت في يوليو 2014 وطوال أشهر الشتاء ما أثار تساؤلات الشركات الايطالية القوية حول القدرة على انجاز الجناح المركب بالصورة المشرفة ووفق الجدول الزمني.


وفي هذا الصدد أبدى كاوتشيتس اعتزازه بتمكن مجموعته التي تتولى تنفيذ نحو عشرة أجنحة في الاكسبو من بينها الولايات المتحدة وسويسرا من النجاح في الوفاء بالتزامها تجاه وزارة الاعلام واللجنة العليا التي تشرف على هذه المشاركة القوية لدولة الكويت رغم المشكلات التي أحاطت مراحل الاكسبو الأخيرة.


وقال "نعم لقد سلمنا الجناح في الوقت المحدد وبمقاييس جودة عالية للغاية قبل معظم أجنحة الاكسبو البالغ عددها 54 جناحا بفضل العمل الدقيق مع شركات التوريد الايطالية التي تعرف كيف نعمل" موضحا أن "التحدي الأكبر كان الحصول على نوعية وكمية الصلب الضخمة اللازمة لهيكل الجناح بالإضافة الى النظم الآلية الصرفة والمركبة حيث انه ليس مجرد جناح يدخل الزوار ويخرجون كل 10 دقائق بل هو عالم متكامل لا يمكن تخيله".


وقال ان هذا "الجناح المغطى" يشكل عالما متكاملا للزوار الذين لم يعرفوا قط عن الكويت أو ليست لديهم معرفة أو معلومات كافية من أجل أن يكونوا صورتهم الخاصة عن الكويت فهو ليس مجرد جناح بل متحف يتيح معرفة المزيد عن الكويت ليخرج الزائر سعيدا بعد أن زار هذا البلد من خلال هذا المعرض بل وربما يدفعه الى زيارة البلاد وقت لاحق.


وأكد مدير (نوسلي) أن التجربة الرائعة التي سيعيشها الزائر ستجعله يغير الصور النمطية عن كونها مجرد صحراء أو بلد نفطي فحسب بل ستكون فرصة للوقوف على واقع مغاير تماما لكنه أشار أيضا إلى أن زيارة جناح الكويت ستتضمن استعراض أوجه عديدة عن الصحراء والبيئة وعن الظروف والتقلبات المناخية المفاجئة.


ولفت كاوتشيتس بشكل خاص الى "غرفتين" تحديدا في الجناح حيث المطر والخضرة ولاسيما معجزة "المياه" والصحراء في تجربة مشوقة للغاية مشيرا بشكل خاص الى الجانب "متعدد الوسائط" الذي يمثل استعراضا حقيقيا سيمثل للزائر مفاجأة كتجربة معايشة واستعراض لا ينسى.


وقال إنه شارك في مختلف مراحل الجناح الذي تتولاه الشركة بالكامل 50 متخصصا من المهندسين والمعماريين وغيرهم من تخصصات مختلفة يمثلون الفريق الأساسي الذي تديره وتنظمه المجموعة بشكل مباشر ويضم نحو 15 خبيرا وعديدا من المستشارين.


وأوضح أن الفريق الذي سيتولى تشغيل الجناح طول المعرض الذي يستمر ستة أشهر يضم 100 شخص يعملون على فترتين يوميا أكثرهم من الايطاليين لكن معظمهم قادر على التحدث باللغة العربية لتسهيل التواصل بالإضافة الى مدير جناح من الكويت مع موظفيه مع ثلاثة إلى أربعة خبراء ورئيس لعمليات الجناح موضحا أن ذلك يمثل جهدا كبيرا للغاية ليس فقط في تنفيذ المشروع بالجودة العالية ولكن أيضا بتشغيل الجناح خلال فترة المعرض بذات الجودة العالية.


وفي ختام حديثه أشاد مدير المشروعات في الشركة المنفذة بالتعاون الممتاز والتفاعل المتواصل مع أعضاء اللجنة العليا الكويتية والوفود واللجان التخصصية المختلفة عبر اللقاءات الدورية لمتابعة تطور العمل الكبير على مدى 10 أشهر وحتى هذه اللحظات لمناقشة ووضع آخر لمسات افتتاح الجناح.


وقال كاوتشيتس "انني حقا سعيد بهذه التجربة الشخصية والتعاون مع كبار الخبراء الكويتيين" مثنيا على "روح التعاون التي سهلت تحقيق كل ما اتفقنا عليه وحسن الضيافة في الكويت".


وتوقع أن يحظى جناح الكويت بصورته وسياقه المبتكر والمتميز بنجاح خاص واقبال كبير يتراوح بين 11 و14 ألف زائر يوميا من بين أكثر من 20 مليون زائر على مدى 180 يوما لرؤية والتعرف على حقيقة الكويت مؤكدا أن مجموعة (نوسلي) العالمية تعول بشكل خاص على هذا النجاح المتوقع بما يكافئ الثقة التي نالتها من جانب الكويت وتطمح أن يكون باكورة تعاون متصل في السنوات والمناسبات القادمة.


ويقام جناح دولة الكويت الذي يحمل عنوان (تحدي الطبيعة) في موقع متميز بين جناحي ألمانيا والولايات المتحدة على مساحة اجمالية تبلغ 2790 مترا مربعا بطول 140 مترا وعرض نحو 20 مترا تشغل الانشاءات المعمارية منها مساحة 1423 مترا مربعا بطول 94 مترا وعرض 15 مترا وبواجهة خارجية تبلغ 1100 متر مربع اجمالي بينما يبلغ أقصى ارتفاع الجناح 12 مترا على ثلاثة طوابق.


ويعد معرض (إكسبو ميلانو) الذي ينطلق في الاول من شهر مايو المقبل ويستمر حتى 31 أكتوبر المقبل حدثا عالميا يمتد على مدى 6 أشهر يجتمع فيه الخبراء والفنانون والمستثمرون والباحثون من كل أصقاع الأرض ليتفاعلوا مع الأفراد الموجودين في الحدث تحت شعار (غذاء الكوكب.. طاقة للحياة).


ويتمثل الهدف الأساسي من (إكسبو ميلانو 2015) في زيادة الوعي والتعليم وتحفيز النقاش حول مواضيع إنتاج الغذاء والاستدامة والصحة والطاقة وستقدم مجموعة من المؤسسات المشاركة عددا من العروض والاجتماعات والمعارض والنشاطات للمساعدة في استنهاض المبادرات والحلول التي من شأنها ترك أثر إيجابي على الأجيال القادمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله