Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وهران تستضيف الملتقى الدولي حول العلامة عبد الحميد بن باديس

وهران تستضيف الملتقى الدولي حول العلامة عبد الحميد بن باديس

 

وهران "المسلة" …. سيفتتح  عصر يوم الجمعة بوهران أشغال ملتقى دولي حول موضوع  "ابن باديس في الثقافة العربية – الإسلامية " وذلك في إطار تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية  2015 حسب ما علم لدى المنظمين.


وينظم اليوم الأول من هذا اللقاء الذي يدوم يومين بوهران بمناسبة افتتاح المسجد الكبير عبد الحميد بن باديس  على أن تتابع  الأشغال عبر الساتل  بقسنطينة فيما ستجرى  أشغال اليوم الثاني  بقسنطينة .


وسيحضر هذا الملتقي التي تحتضنه قاعة المحاضرات للمسجد القطب عبد الحميد بن باديس الذي سيفتتح يوم غد الجمعة باحثون مختصون من الجزائر  وعدة دول عربية وفق ذات المصدر  بحسب واج.


وسيتميز اليوم الأول من هذا اللقاء المنظم  من قبل وزار  الشؤون الدينية والأوقاف و مؤسسة الإمام الشيخ عبد الحميد بن باديس بتقديم عدة محاضرات منها "الروافد الفكرية والسياسية المشرقية في الحركة الإصلاحية الجزائرية حركة الشيخ بيوض نموذجا" و "النقد في الخطاب النهضوي عند عبد الحميد بن باديس"  و" بوادر حركة الإصلاح في الجزائر مطلع القرن العشرين".


وبرمجت عدة محاضرات لليوم الثاني من أشغال  هذا الملتقى التي ستكون بمدينة قسنطينة منها "المشروع النهضوي في الجزائر مطلع القرن 20" و" عالمية الفكر وإنسانية الخطاب في منهج عبد الحميد بن باديس" و" ملامح التجديد العقدي عند العلامة بن باديس من خلال كتابه العقائد الإسلامية من القرآن الكريم والأحاديث النبوية " و" مسألة المواطنة في الجزائر على عهد الاستعمار وموقف بن باديس منها".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله