اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

صبح يستبعد وقف رحلات العمرة البرية والسيسى يؤكد ضرورة تجريم هروب المعتمرين

اكد ان هروب المعتمرين بالاردن مسالة امنية
 

 صبح يستبعد وقف رحلات العمرة البرية والسيسى يؤكد ضرورة تجريم هروب المعتمرين
 

القاهرة – صابرين جمال – استبعد صبح عبد الفتاح رئيس الادارة المركزية للنقل السياحى وقف رحلات العمرة على خلفية هروب عدد من المعتمرين داخل الاراضى الاردنية اثناء توقفهم فى احد الاستراحات فى الطريق من ميناء العقبة الاردنى حتى منفذ "حالة عمار "على الحدود الاردنية السعودية.


وقال "صبح "فى تصريحات خاصة "لبوابة السياحية العربية" "المسلة" ان هروب المعتمرين فى الاردن تعتبرمثل حالات هروب وتخلف المعتمرين بالاراضى السعودية التى اتخذت الوزارة اجراءات رادعة وانشرت الظاهرة بشكل كبير خلال السنوات الماضية.

 

 


واضاف ان الوزارة قامت بالتحقيق مع الشركات المنظمة للرحلات وتم وقف نشاطها، ولكن موضوع هروب المعتمرين داخل الاردن مسالة امنية تقوم الجهات المختصة بمتابعتها والوقوف على اسبابها.


واشار الى ان الرحلات البرية تمثل نسبة كبيرة من موسم العمرة ،وخاصة خلال اشهر (رجب و شعبان ومضان) ووقفها سوف يودى الى حدوث ارتباك فى الموسم خاصة ان الشركات قامت بحجز برامجها فى الفنادق السعودية ،والاتوبيسات، والعبارات منذ فترة كبيرة.

ومن جانبه قال "باسل السيسى" رئيس لجنة السياحية الدينية بغرفة شركات السياحة انه لم يعرف كثير من تفصيلات هروب عدد من المعتمرين بالاراضى الاردنية حيث انه عاد لتوه من الاراضى السعودية حيث كان يبحث مع المسؤلين بالسعودية ترتيبات الحج السياحى.


 

 

 


وطالب "السيسى"  الجهات المعنية بتطبيق ما طالبت به الغرفة قبل ذلك، وهو تجريم هروب المعتمرين سواء بالاراضى السعودية او الاردنية خلال الرحلة…  مشيرا الى انه يبحث مع مجلس ادارة الغرفة الاجراءات الخاصة بمنع تكرار مثل هذا الحادث بالتنسيق مع الجهات المعنية.






 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله