اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حل ازمات الحج السياحى عقب لقاء سلطات الحج السعودى بالوفد المصرى

حل ازمات الحج السياحى عقب لقاء سلطات الحج السعودى بالوفد المصرى

 


القاهرة – صالة التحرير – عقب لقاء تميز بالتفاهم والتعاون بين سلطات الحج السعودى، والوفد المصرى والذى ضم مسؤولى الوزارة وغرفة شركات السياحة امس "الاثنين" اعلنت الغرفة فى بيان صحفى تلقت بوابة السياحة العربية نسخة منه ان الوفد نجح فى ايجاد حلول نهائية للمشكلات التى يتعرض لها قطاع شركات السياحة العاملة فى نشاط الحج والعمرة بسبب الضوابط الجديدة التى قررتها وزارة الحج السعودى فيما يخص الحج للموسم الجديد.



حيث تفهم مسؤولى وزارة الحج ازمة الحج السياحى، وما يتسم به من خصوصية والمصاعب التى تواجه شركات السياحة فيما يتعلق بالتوقيتات التى أعلنتها وزارة الحج الخاصة بالمسار الإلكترونى، وتوثيق العقود، وإدخال حزم البرامج والخدمات.



واسفر اللقاء عن مجموعة من الحلول المبتكرة غير التقليدية لابرز مشكلات الحج السياحى المصرى، وتم الاتفاق على تنفيذها من قبل الطرفين .. وياتى فى مقدمة تلك الحلول التى تم الوصول لها "السماح ببعض التسيرات فيما يتعلق بنظام المسار الالكترونى هذا الموسم، والذى بات الزامى ونهائى، ويتم تطبيقه بكل دقة من الموسم القادم.



وفيما يتعلق بالعقود الى قد لا تتمكن الشركات من انهائها فى التوقيت المحدد، سوف يتم السماح بانهاء العقود فى تاريخ لاحق لها تحقيقا لمصلحة الشركات.



وايضا تم الاتفاق مع الجانب السعودى على منح وزارة السياحة المصرية إسم مستخدم وكلمة المرورعلى نظام المسار الالكترونى الجديد بوزارة الحج، لتتمكن الاخيرة منح الشركات كل على حدة "اسم مستخدم" وكلمة مرور "حتى تستطيع ادخال حزم البرامج والخدمات الخاصة بها.



فضلا عن تلك الخطوات الايجابية المهمة والتى اسفر عنها لقاء التعاون بين مسؤولى سلطات الحج و الجانب المصرى، قررت غرفة السياحة السعى خلال الايام القليلة القادمة للتفاهم مع الوزارة لمد اجل تسجيل اسماء المواطنين على موقع القرعة الالكترونية للحج حتى يوم 10 شعبان نهاية مايو القادم، بهدف تمكين الشركات من تسويق برامجها للحج السياحى، والتعاقد مع الراغبين فى اداء الشعيرة المقدسة، ويتبع ذلك مد اجل توثيق العقد بناء على ذلك .. وسيتم اخطار الشركات بالموعد الجديد لغلق باب التسجيل وموعد اجراء القرعة.


 

وضم الوفد كل من "أشرف عمر" وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين، و "خالد المناوى" رئيس الغرفة، و "باسل السيسي" رئيس لجنة السياحة الدينية و "أحمد إبراهيم" عضو مجلس الإدارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله