اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الأثار تحتفل بيوم اليتيم الجمعة المقبل في منطقة الأهرامات

وزارة الأثار تحتفل بيوم اليتيم الجمعة المقبل في منطقة الأهرامات


القاهرة " المسلة " … 
تنظم منطقة آثار الهرم يوم الجمعة المقبل احتفالية خاصة بيوم اليتيم بمنطقة الأهرامات الأثرية برعاية وزير الأثار الدكتور ممدوح الدماطي.

 

وأشار المركز الإعلامي للمنطقة , فى بيان له , إلي أن تنظيم هذا الحفل يأتي انطلاقا من المسئولية المجتمعية للمنطقة وحرصها الكامل على المشاركة في إسعاد الأطفال الأيتام,  والاحتفال بهم بين أهم وأشهر الآثار المصرية في العالم (الأهرامات وأبو الهول) ما يسهم في خلق روح الانتماء وحب الوطن عندهم.

 

وأوضح أنه تم اتخاذ الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لاستقبال الأطفال في هذا اليوم حيث يتضمن الحفل تقديم فقرات متنوعة وهدايا للأطفال والتقاط صور جماعية أمام الهرم الأكبر.

 

ووجهت المنطقة الدعوة للجمهور لحضور الحفل والمشاركة في فعالياته لرسم البسمة على وجه الأطفال الأيتام..موضحة أن الحكم على تحضر و رقي شعب من الشعوب يرتبط ارتباطا وثيقا بنظرة ومعاملة هذا الشعب للطفولة والطفل.

 

وبينت أن الآثار المصرية ونقوش جدران المقابر والإنتاج الأدبي في مصر القديمة تعكس مكانة وأهمية الطفولة حيث كان الطفل هو محور المنزل والمدرسة والمجتمع, كما كان للأطفال في مصر القديمة حظا كبيرا من الرعاية والعناية والحنان في ظل أسرة متماسكة, فقد كانوا قرة أعين الأبوين اللذين يبذلان غاية الجهد لتنشئتهم النشأة السليمة.

أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله