اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الشارقة تشارك قسنطينة احتفالاتها كعاصمة الثقافة العربية 2015 بالجزائر

الشارقة تشارك قسنطينة احتفالاتها كعاصمة الثقافة العربية 2015 بالجزائر

 

الشارقة "المسلة" …. تلقت دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة دعوة تسلمها رئيسها عبد الله بن محمد العويس من وزير الثقافة الجزائري  نادية لعبيدي لحضور فعاليات قسنطينة عاصمة الثقافة العربية 2015 في 16 أبريل القادم.


جاء ذلك خلال استقباله اليوم وفدا رفيع المستوى من الجزائر ضم فرحات رمضان الوزير المفوض القائم بأعمال السفارة في الدولة ..و عز الدين ميهوبي الوزير السابق وسفير الثقافة الجزائرية في البلدان العربية ورئيس المجلس الأعلى للغة العربية و إبراهيم صديق مستشار وزير الثقافة .


واعتبر العويس خلال اللقاء الذي حضره محمد القصير رئيس قسم الشئون الثقافة بالدائرة ـ هذه الدعوة تكريما للشارقة ودورها الريادي وتعزيزا لمكانتها في المشهد الثقافي العربي باعتبارها رافدا مهما ومثريا للعطاء يوازي في رؤاه التطلعات العربية ويكرس الشارقة عاصمة للثقافة العربية حسبما ذكرت وام.


يأتي إختيار قسنطينة تتويجا لتاريخها الأصيل والمشرق وحاضرها المفعم برؤى الحداثة والتجديد إذ تعتبر المدينة التي يرتبط إسمها بالعلماء والعلم ..وهي إحدى حواضر التاريخ العربي المشرق ومهد جمعية العلماء المسلمين ومحور تشكل الحركة الوطنية ..ويمتد تأسيسها إلى أكثر من 2500 سنة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله