Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عروض مهرجان ” أضواء الشارقة 2015 ” بالقصباء ” السفر عبر الزمن بسرعة الضوء “

عروض مهرجان " أضواء الشارقة 2015 " بالقصباء " السفر عبر الزمن بسرعة الضوء "

 

الشارقة "المسلة" …. تستضيف الواجهات الداخلية و الخارجية لمنطقة القصباء في الشارقة عروض مهرجان " أضواء الشارقة 2015 " يوميا والتي تسلط الضوء على الطابع المعماري الذي يميز كل مبنى في الإمارة.

 

وبدأ المهرجان يوم الخميس الماضي و يستمر حتى يوم / 13 / من شهر فبراير الحالي.. فيما تعد القصباء من المعالم السياحية الترفيهية المتميزة في إمارة الشارقة خاصة أنها تقع ضمن موقع استراتيجي في قلب المدينة وتضم عددا من المطاعم والمقاهي وتستقطب مئات الزوار يوميا بحسب وام.

 

ويقدم عرض الواجهة الخارجية للقصباء بعنوان " السفر عبر الزمن بسرعة الضوء " حيث يحمل زوار القصباء لمدة / 20 / دقيقة في رحلة ثقافية وحضارية خلال العقود الماضية ومراحل تطور إمارة الشارقة على مدى القرون الماضية ابتداءا من عادات الأجداد إلى المهن وطريق عيشهم وتأسيس الإمارة ومرورا بالنهضة العمرانية وأهم المقومات الصناعية والتجارية والمعالم السياحية التي تمتلكها الشارقة وكيف استطاعت أن تصبح قبلة سياحية للزوار من جميع أنحاء العالم حتى يصل العرض في نهايته إلى تتويج الإمارة بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2015 .

 

ويزخر العرض بأضواء وألوان مشرقة تتألق بتصميمات خلابة تظهر تفاصيل الطراز المعماري للواجهة الخارجية للقصباء وترسم صورا مختلفة من كتاب يومياتها بمصاحبة المقطوعات الموسيقية والتي تبدأ من مختلف الحضارات وتنتهي بحضارة إمارة الشارقة.

 

كما تتزين الواجهات الداخلية للقصباء وضمن فعاليات المهرجان بعرض آخر يحمل عنوان " سيرك النور " ويستمر مدة عشر دقائق ويتألق بالحركة وفن الرسم بالأضواء الملونة بتقنيات ثنائية وثلاثية الابعاد بمصاحبة الموسيقية التصويرية مصورا الاستعراضات الحية لفناني السيرك بالصوت والصورة .

 

وتستضيف الواجهة الداخلية للقصباء عرضا آخر للأطفال تحت عنوان " تعال والعب معي " وتدور قصته حول مجموعة من الأطفال الإماراتيين والعرب يرتدون الملابس التقليدية يلعبون ويمرحون على أرض خيالية ممتعة ومليئة بالمفاجآت تضم الأشجار والأزهار التي تحلق حولها أنواع مختلفة من الطيور التي تقدم عرضا راقصا مفعما بالحيوية حيث قام فنانو العرض بتصميم شخصيات ملونة مرسومة باليد تضفي ميزة فريدة من نوعها على العرض الذي يستمر لمدة / 10 / دقائق .. وفي ختام العرض يدعو الصقر والسحلية جميع الأطفال والزوار لمشاركتهم اللعب في أرض الأحلام .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله