Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بليون ريال حجم الصفقات المبرمة بمعرض جدة للسياحة

بليون ريال حجم الصفقات المبرمة بمعرض جدة للسياحة

 

جدة "المسلة" …. حقّق معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نسخته الخامسة، الذي اختتم فعالياته أمس بمشاركة 150 عارضاً وعشر دول، صفقات استثمارية وسياحية بنحو بليون ريال، بزيادة أربعة في المئة مقارنة بصفقات العام الماضي.

 

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض مايا حلفاوي في تصريحات أمس، إن عدد زوار معرض جدة للسياحة والسفر تجاوز 25 ألف زائر وزائرة، وتم تسويق برامج وعروض سياحية تتم للمرة الأولى، وتميزت أيام المعرض بحضور إيجابي من القطاعات الحكومية والخاصة بحسب الحياة.

 

وأشارت إلى أن عدداً من الدول أبدت استعداداتها للمشاركة في فعاليات المعرض العام المقبل، ومنها الولايات المتحدة الأميركية، إذ عبّر القنصل العام مايك لوكر عن الرغبة بالمشاركة في المعرض. ولفتت إلى أن المعرض شهد توقيع عدد من اتفاقات التعاون وعقود العمل بين الشركات المتخصصة في بناء الاستثمارات السياحية، بهدف استثمار المنتج السياحي، موضحة أن مثل هذه المعارض تهدف إلى زيادة وعي المجتمع بأهمية السياحة وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية للتعرف على المواقع والخدمات السياحية وتنشيط الحركة الداخلية.


وأوضحت حلفاوي أن وجود 150 شركة ومؤسسة متخصصة في بناء الاستثمارات السياحية طوال فترة انعقاد أكبر تجمع سياحي يقام في المملكة يهدف إلى استثمار المنتج السياحي، الذي يغلب عليه طابع التنوع والتجدد، في ظل رسوخ ومتانة الاقتصاد السعودي، وتنوع الفرص الاستثمارية المتاحة.


 وأضافت أن المعرض تميز هذا العام بطرح المنتجات العلاجية، التي أصبحت واحدة من أنواع المنتجات السياحية والعمل على تعزيز ثقافة السياحة، وإبراز أهم الخدمات السياحية في كل دولة مع الإسهام في تنمية السياحة وتسليط الضوء على أحدث المستجدات في القطاع. من جهته، أوضح نائب الأمين العام لـ«غرفة تجارة جدة» حسن دحلان أن مثل هذه المعارض المتخصصة في السياحة تهدف إلى زيادة وعي المجتمع بأهمية السياحة وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية لديهم.

 

وشدّد على أن مدينة جدة باتت من أكثر المدن السعودية شهرة من خلال ما تحتضنه من مرافق ومنشآت سياحية متطورة، مثل الفنادق والشقق المفروشة والمنتجعات، إضافة إلى المطاعم التي تقدّم ألواناً مختلفة من الأطعمة والمراكز الترفيهية والمتاحف الأثرية والمعالم التاريخية.

 

وكشف عزم «الغرفة» بالتعاون مع «أمانة جدة» على إنشاء أرض معارض دولية، بهدف إقامة العديد من المعارض الدولية، التي ستضيف الفرص الوظيفية للشبان والشابات، معتبراً أن جدة ستشهد طفرة أخرى في مجال الاستثمار السياحي، بعد انتهاء مشروع المطار الجديد وحزمة المشاريع العملاقة، كما ستشهد جدة في المرحلة المقبلة برامج ومشاريع سياحية، لتكون ضمن منظومة المدن السياحية في العالم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله