Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معرض جدة الدولى للسياحة والسفر يختتم فعالياته

معرض جدة الدولى للسياحة والسفر يختتم فعالياته

 

جدة "المسلة" …. اختتمت أمس فعاليات معرض جدة الدولي للسياحة والسفر في نسخته الخامسة, بمشاركة 150 عارضًا، إلى جانب عشرة دول منها دولتين تشاركان لأول مرة هما الأرجنتين وسيرلانكا.

 


وشهد المعرض في ليلته الأخيرة حضور كثيف من الزوار, حيث اطلعوا على العروض التسويقية والسياحية، التي تقدمها الدول والشركات ووكالات السفر المشاركة في المعرض .

 


وأعلنت رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض مايا حلفاوي, أن عدد زوار معرض جدة للسياحة والسفر تجاوز (25) ألف زائر وزائرة, محققا صفقات استثمارية وسياحية تقدر بنحو مليار ريال، بزيادة 4 في المائة عن ما حققه في العام الماضي .

 


وبيّنت أن المعرض شهد حضورًا إيجابيًا من القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة, إلى جانب مجموعة من القطاعات المتخصصة في المجال السياحي والسياحة العلاجية, وصناعة الترفيه والضيافة, والسياحة التعليمية, وسياحة الاستجمام ، مشيرة إلى أن المعرض شهد توقيع عددٍ من اتفاقيات التعاون وعقود العمل بين الشركات المتخصصة في بناء الاستثمارات السياحية, بهدف استثمار المنتج السياحي, وتسليط الضوء على المستجدات في القطاع الخدمي والسياحي، واستقطاب السياح الداخليين والدوليين، وإتاحة الفرصة للشركات بالترويج لبرامجها وعروضها السياحية .

 


ورأت رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض أن مثل هذه المعارض تهدف إلى زيادة وعي المجتمع بأهمية السياحة وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية للتعرف على المواقع والخدمات السياحية وتنشيط الحركة الداخلية .

 

من جهته نوّه نائب الأمين العام لغرفة جدة حسن دحلان لـ واس, بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود من اهتمام بالقطاع السياحي وتطويره والنهوض به, وفسح المجال أمامه أسوة بباقي القطاعات التنموية الفاعلة, مشيراً إلى أن مثل هذه المعارض المتخصصة في السياحة تهدف إلى زيادة وعي المجتمع بأهمية السياحة وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية لديهم .

 

وبين أن مدينة جدة تحتضن العديد من المرافق والمنشآت السياحية المتطورة من الفنادق والشقق المفروشة والمنتجعات, إضافة إلى المطاعم التي تقدم ألواناً مختلفة من الأطعمة, والعديد من المراكز الترفيهية والمتاحف الأثرية والمعالم التاريخية التي جعلتها تحظى بإقامة وتنظيم مثل هذه المعارض .


وكشف دحلان أن الغرفة التجارية بجدة تعتزم بالتعاون مع الأمانة إقامة أرض معارض تخصص لتنظيم المعارض الدولية، التي ستضيف الفرص الوظيفية للشباب والشابات, لافتًا الانتباه إلى أن محافظة جدة ستشهد طفرة أخرى في مجال الاستثمار السياحي بعد انتهاء مشروع المطار الجديد وحزمة المشروعات العملاقة والمشروعات السياحية لتكون ضمن منظومة المدن السياحية في العالم .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله