Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الإعلام العالمي يبرز فوز مطار دبي الدولي بلقب الأكثر ازدحاماً

الإعلام العالمي يبرز فوز مطار دبي الدولي بلقب الأكثر ازدحاماً

 

تابعت وسائل الإعلام العالمية لليوم الثاني على التوالي إبراز تفوق مطار دبي الدولي على هيثرو لندن في عدد المسافرين الدوليين وفوزه بلقب أكثر المطارات ازدحاما في العالم. ونقلت محطة «سي ان ان» عن الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني بدبي رئيس مؤسسة مطارات دبي قوله:

 

إن الهدف هو جعل دبي مركزاً عالمياً للطيران، وإننا على مقربة من ذلك بفضل سياسة الأجواء المفتوحة، والمناخ الصديق للتجارة، وجاذبية دبي المتنامية كمركز للتجارة، والسياحة والاقتصاد، وشبكة ربط متنامية بفضل توسع طيران الإمارات، وفلاي دبي، والاستثمار المناسب في بنية الطيران التحتية.

 

تلغراف

 

وبدروها قالت صحيفة تلغراف البريطانية إن دبي قضت سنوات في الاستثمار في تنويع اقتصادها، وركزت على قطاعاتها الرئيسية وهي التجارة والنقل والسياحة. وأشارت إلى أن ويلي ويلش الرئيس التنفيذي السابق للخطوط البريطانية حذر من أن دبي تخطط لأن تصبح «الوجهة التي تربط أكبر أسواق العالم، وأميركا الشمالية، بآسيا، وهذه الوجهة ستتفوق على أوروبا مجتمعة».

 

وتتوقع الجهات المعنية في دبي أن يستقبل مطارها قرابة 98.5 مليون مسافر في 2020، وأن يشكل 22% من قطاع التوظيف في الإمارات، وأكثر من ثلث الناتج المحلي الإجمالي. كما سيكون مطارها الثاني آل مكتوم الذي افتتح في 2013، قادراً على استقبال 120 مليون مسافر عند استكماله في 2022، أي أكثر بـ40 مليون من طاقة هيثرو الحالية القصوى.

 

يو اس نيوز

 

وقال موقع يو اس نيوز: إن مطار دبي الدولي راح يتوسع بسرعة مدفوعاً بأداء طيران الإمارات والناقلة الاقتصادية فلاي دبي، اللتين استفادتا من موقع دبي بين مراكز سكانية رئيسة في أوروبا وإفريقيا، وآسيا والشرق الأوسط.

 

وتحولت دبي من مجرد قرية وادعة في العقد الماضي إلى مدينة مزدهرة لتصبح وجهة الشرق الأوسط العالمية التجارية المزدانة بناطحات السحاب. وهي موطن أكبر ميناء بحري في المنطقة وبرج خليفة أعلى مبنى في العالم. ودأب مطار دبي على الصعود في تصنيفات حركة الطيران العالمية على مدى سنوات مضيفا طاقة لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المسافرين.

 

بزنس انسايدر

 

كما نشرت الخبر صحيفة بزنس انسايدر التي قالت إن زيادة عدد المسافرين في مطار دبي يأتي رغم أعمال الصيانة وخفض عدد الرحلات في 2014. وأشارت إلى أن طيران الإمارات تشتري أعدادا متزايدة من الطائرات عريضة البدن، ولديها أكبر أسطول من طائرات إيرباص إيه 380 العملاقة.

البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله