Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

70 مليون مسافر عبر «مطار دبي»

70 مليون مسافر عبر «مطار دبي»

 

اعلنت مؤسسة مطارات دبي أن مطار دبي الدولي احتل المرتبة الأولى على قائمة أكبر مطارات العالم بأعداد المسافرين الدوليين خلال العام الماضي 2014 محققا بذلك إنجازا جديدا لصناعة الطيران في دبي. وأظهرت إحصاءات مطارات دبي ارتفاع أعداد المسافرين الذين استخدموا المطار في العام الماضي بنسبة 6.2 % إلى 70.5 مليون مسافر.

 

وقال الشيخ أحمد بن سعيد اّل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي: إن الهدف المشترك هو جعل دبي مركزا عالميا للطيران ونحن على مقربة من تحقيق ذلك الهدف، ويعود ذلك إلى سياسة الأجواء المفتوحة وبيئة الأعمال الصحية وجاذبية دبي المستمرة كمركز للتجارة والسياحة بالإضافة إلى نمو وتوسع شبكتنا ومشاريع البنية التحتية في قطاع الطيران.

 

وعزت مؤسسة مطارات دبي انخفاض إجمالي حركة الطائرات وحجم الشحن، إلى عمليات صيانة مدارج المطار التي حدثت خلال الصيف الماضي لمدة 80 يوما، ما أدى إلى تخفيض عدد الرحلات خلال تلك الفترة، بالإضافة الى تحويل جميع رحلات الشحن والطيران الخاص إلى مطار اّل مكتوم الدولي بداية العام الماضي. وأظهرت الاحصاءات أن الزيادة في استخدام الطائرات ذات الحجم الكبير أدت إلى زيادة عدد المسافرين لكل رحلة بنسبة 5.1 % أي ما يعادل 208.3 مسافر في العام الماضي.

 

وعلى صعيد الأسواق الأكثر تعاملا مع مطار دبي الدولي في عام 2014 من حيث عدد المسافرين، جاءت منطقة أوروبا الغربية بالمرتبة الاولى بزيادة بلغت 1.19 مليون مسافر، تلتها في المرتبة الثانية شبه القارة الهندية بزيادة بلغت 936 ألف مسافر، ومن ثم قارة اّسيا بزيادة 716 ألف مسافر، فأمريكا الشمالية بزيادة قدرها 433 ألف مسافر.

النهار

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله