اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وكيل الحج : نظام إلكتروني لمتابعة خدمات المعتمرين

وكيل الحج : نظام إلكتروني لمتابعة خدمات المعتمرين

كشف وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة عيسى رواس، أن الوزارة دشنت نظاما إلكترونيا جديدا لمتابعة المعتمرين منذ لحظة وصولهم وحتى مغادرتهم، بهدف وضع كافة المسؤولين في موقع الحدث بشكل مباشر وإتاحة الفرصة للوزارة لمتابعة الخدمات للمعتمرين في كافة المواقع على مدار الساعة.

 

وبين خلال لقاء القطاعات المعنية بشؤون المعتمرين ضمن ورشة عمل إدارات الوزارة بالمدينة بالمدينة المنورة، صباح أمس، أنه سيتم تطبيق هذا النظام ابتداء من الشهر المقبل، وقال: إن النظام سيوفر أجهزة لوحية للمراقبين في الوزارة، حيث سيتم إدخال كافة المعلومات والتقارير ضمن قاعدة بيانات ضخمة. مؤكدا أن هناك متابعة لكافة الرحلات تبدأ منذ نزول الطائرة في المطار وإلى مغادرة المعتمر، وذلك ضمن النظام الإلكتروني الذي سيوفر الرقابة الشاملة لكافة مسؤولي الوزارة ضمن مؤشرات الأداء التي ستبنى عليها خطط التشغيل المستقبلية.

 

وأوضح أن الوزارة ستدعو لاجتماع تنسيقي مع كافة الجهات للتشاور والتباحث مع الجهات ذات العلاقة حول إزالة الفنادق لصالح توسعة المسجد النبوي وانخفاض السعة الفندقية، مؤكدا أنه لن تعطى تأشيرة لمعتمر إلا بعدما يتم تأمين كافة الخدمات السكن والنقل وغيرها له، وكشف عن تنسيق مباشر مع الجهات المعنية لتخفيض تأشيرات العمرة، مشيرا إلى أن هناك بدائل للفنادق المزالة، مضيفا أن المسار الإلكتروني لدى وزارة الحج يربط عدد التأشيرات بالإمكانات المتاحة. وبين أن الوزارة أنشأت نظاما إلكترونيا خاصا بالخطط التشغيلية يتضمن تحديد دقيق للمواقع والاحتياجات والكوادر البشرية والتجهيزات المادية من أجهزة حاسب وسيارات وغيره وما يحتاجه المراقب.

المصدر: عكاظ السعودية
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله