Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة الاردن يؤكد صعوبة السيطرة على جميع أدوات القطاع

وزير سياحة الاردن يؤكد صعوبة السيطرة على جميع أدوات القطاع

 

عمان "المسلة" … قال وزير العمل وزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين ان قطاع السياحة يعد من القطاعات الحيوية والمتشعبة وان السيطرة على كل ادواته ليست بتلك السهولة.
 

جاء ذلك خلال لقائه رئيس كتلة الاصلاح النيابية مجحم الصقور وعددا من اعضائها بمبنى الوزارة أمس الثلاثاء.
 

وتطرق الدكتور القطامين خلال اللقاء، الذي حضره الامين العام لوزارة السياحة والاثار عيسى قموه، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، الى ابرز المحاور التي تضمنها القانون المعدل للسياحة وعدد من القضايا المتعلقة بالقطاع السياحي وسبل ايجاد الحلول المناسبة لها.
 

بدوره، اكد الصقور لـ بترا الدور المهم الذي تلعبه الكتلة لايجاد شراكة حقيقية وفاعلة ما بين مجلس النواب من جهة والحكومة جهة اخرى تاكيدا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني من اجل بناء جسور من الحوار والنقاش البناء بما يخدم المصالح العليا للوطن.
 

واشار الصقور الى اهمية هذه اللقاءات التشاورية في اعطاء العملية الاصلاحية دفعا الى الامام ، مبينا ان اجتماع اليوم ياتي من اجل العمل على " تطوير قطاع السياحة وتعزيز دورها كقطاع مهم وحيوي " .

 
وتطرق عضو الكتلة النائب امجد المسلماني لضرورة تطوير قطاع النقل السياحي بحيث يتم ترخيص حافلات النقل السياحي باشراف وزارة السياحة اضافة لتعديل بعض التشريعات ذات العلاقة بما يخدم القطاع، والغاء الضريبة عن المجموعات السياحية القادمة الى المملكة.

 
وأشار النائب عبد الهادي المحارمة، في مداخلة له الى اهمية تصويب بعض المخالفات في هذا القطاع الحيوي والهام والذي يرفد خزينة الدولة بالعائدات السنوية، مشيرا الى ابرز المقترحات المتعلقة بتطوير قطاع النقل السياحي على وجه الخصوص.
 

ولفت النائب معتز ابو رمان الى ضرورة ان تطبق التشريعات ذات العلاقة بشكل واضح وبما لا يقبل الازدواجية، وفتح الابواب امام المستثمرين في هذا القطاع.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله