Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

10 قتلى ضحايا حريق العبارة الايطالية

10 قتلى ضحايا حريق العبارة الايطالية

 

ارتفعت حصيلة قتلى حريق العبارة الإيطالية "نورمان اتلانتيك" قبالة شواطئ جزيرة كورفو اليونانية الى 10 أشخاص، وذلك في الوقت الذي نجحت فيه فرق الإغاثة من إجلاء كل ركاب العبارة.

وتوفي أحد الأشخاص غرقا أثناء محاولته الهروب من العبارة، أما القتلى الآخرون فانتشلت جثثهم من البحر.

وتم اجلاء اكثر من 400 شخصا من العبارة المحترقة على الرغم من الرياح العاتية والدخان الكثيف الذي احاط بهابحسب الشهد.

وقامت فرق الإنقاذ بنقل الركاب الذين كانوا عالقين في العبارة إلى مناطق آمنة , وأفادت تقارير بأن الربان كان آخر شخص تم إجلاؤه من على متن العبارة.

ولم يعرف حتى الآن ما الذي تسبب في اشتعال النيران في إحدى السيارات التي كانت على متن العبارة الأحد.

وكان الحصيلة الأولية للقتلى تتحدث عن خمسة أشخاص، وقال المتحدث باسم حرس الحدود اليوناني نيكوس لاغاديانوس إنه عثر على أربعة اشخاص وتم نقل جثة رجل يوناني قتل في حريق العبارة مع زوجته التي أصيبت بجروح.

ولا يعرف حتى الآن كيف قتل هذا الرجل ، لكن حرس الحدود اليوناني قال لوكالة أسوشييتد برس إن الراكبين عثر عليهما عالقين في مظلة انزال قارب النجاة.

وكانت العبارة انطلقت من ميناء باتراس اليوناني قاصدة مدينة أنكونا الإيطالية , وقد اشتعلت النيران في العبارة عندما كانت تبعد بنحو 40 ميلا بحريا شمال شرقي جزيرة كورفو اليونانية.

واستدعيت السفن القريبة للمساهمة في إنقاذ الركاب وطاقم العبارة لكن الرياح العاتية عرقلت عملية الإنقاذ، حسب السلطات اليونانية.

وقد نقلت أول سفينة انقاذ وصلت العبارة 49 راكبا وصلوا إلى ميناء باري الإيطالي في وقت مبكر صباح الاثنين , وقال مسافر تركي كان على متن العبارة لصحفيين محليين أنه واثق أنه رأى جثثا أكثر في العبارة.

وأعلن محققون إيطاليون أنهم فتحوا تحقيقا جنائيا في حريق العبارة , وأضافوا أنهم سيبحثون فيما إذا كان للإهمال دور في اندلاع الحريق, وساهمت فرق إنقاذ إيطالية وألبانية في عملية الإنقاذ.

ويُذكر أن العبارات وسيلة فعالة للتنقل بين مئات الجزر اليونانية من جهة وبين اليونان والبلدان المجاورة من جهة أخرى
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله