Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

لجنة التراخيص للشؤون الإسلامية بالامارات تتخذ قرارات حاسمة لمنع مخالفات حملات الحج

لجنة التراخيص للشؤون الإسلامية بالامارات تتخذ قرارات حاسمة لمنع مخالفات حملات الحج

 

أبوظبي "المسلة" …. اتخذت لجنة تراخيص الحج في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف مجموعة من القرارات المهمة بعد النظر في التقارير والمخالفات التي وقعت خلال موسم الحج الفائت وذلك تطبيقا لأحكام قرار مجلس الوزراء رقم 30 لسنة 2013 بشأن تنظيم أعمال مقاولات الحج والعمرة .

وقررت اللجنة في اجتماع لها إلغاء ترخيص حملتين ومنع أصحابهما من مزاولة المهنة نهائيا وذلك لمخالفات بالجملة منها إصدار تراخيص غير نظامية والتسبب بإيقاف الحجاج بالمطار لساعات طويلة وإرجاعهم عند منافذ الدخول وغيرها رغم حصولهم على إنذار نهائي فيما سبق .

كما قررت إيقاف أربع حملات عن مزاولة نشاطها لمدد تتراوح من سنة إلى ثلاث سنوات وذلك لإصدارهم بطاقات حجاج غير معتمدة من الهيئة ولا نظامية ولعدم التزامهم بأي تعليمات صادرة عن الهيئة وتغيير سكن الحجاج المتفق عليه.

وأوقعت اللجنة جزاء الغرامة المالية على نحو عشرين حملة أخلت بشروطها تجاه حجاج الدولة .. فيما تم توقيع إنذار نهائي بعدم التكرار في حق أربع حملات لتجاوز العدد المخصص لها دون موافقة وعدم إبرام العقود مع الحجاج وعدم الالتزام بالتعليمات حسبما ذكرت وام .

جدير بالذكر أن عدد المخالفات التي نوقشت واتخذ بشأنها الإجراءات القانونية العادلة بلغ نحو 56 مخالفة وهي نسبة ليس من المسموح بها لدى الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف التي تهيب بالجميع الالتزام بقرار مجلس الوزراء الموقر الآنف الذكر واللوائح الأخرى المنظمة لشؤون الحج والعمرة .

وأوصت اللجنة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ومقاضاة الحملات الوهمية التي زاولت مهنة مقاولة الحج والعمرة دون الحصول على ترخيص من الهيئة بذلك وإلزامها بأداء الغرامات الإدارية الموقعة بحقها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله