Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

«الطرق» و«السياحة» تحددان اشتراطات لسائقي السفاري

«الطرق» و«السياحة» تحددان اشتراطات لسائقي السفاري

 

دبى …..حددت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري، اشتراطات لسائقي السفاري في إمارة دبي، وذلك من خلال إلزامهم باستخراج تصريح «المرشد الصحراوي» من قبل دائرة السياحة، الذي يؤهلهم للحصول على رخصة قيادة سفاري.

 

وأفاد مدير إدارة ترخيص السائقين بمؤسسة الترخيص في الهيئة، سلطان المرزوقي، بأن الهيئة تحرص على إصدار تصاريح خاصة لسائقي السفاري من خلال تدريبهم بشكل مكثّف في معاهد معتمدة، بعدها يتم فحصهم في الصحراء من قبل فاحصي الهيئة، للتأكد من قدرتهم على القيادة بشكل آمن، ويتم منحهم تصاريح القيادة.

 

وأضاف أن دائرة السياحة والتسويق التجاري، حرصت على استحداث شرط جديد قبل الحصول على رخصة قيادة السفاري، وهو الحصول على تصريح «مرشد صحراوي» أولاً، الذي من خلاله يكون السائق أكمل الاشتراطات المطلوبة، وخضع لدورات مُكثّفة تتعلق بإكسابهم السلوكيات الفنية والمهارية في كيفية التعامل والتواصل مع السائحين، وقدرتهم على التحدث إليهم، وتوصيل المعلومات الصحيحة عن الدولة بشكل عام وإمارة دبي على وجه الخصوص.

 

وحول أبرز المستندات المطلوبة لإصدار تصريح سائقي السفاري، أوضح المرزوقي لـ الإمارات اليوم أنه يتطلب من السائقين توفير صورة جواز سفر وبطاقة الهوية، مع رسالة من دائرة السياحة بعدم ممانعة لفتح ملف للحصول على التصريح الصحراوي.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله