Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تونس ضيف متحف الاردن الوطنى لهذا الشهر

تونس ضيف متحف الاردن الوطنى لهذا الشهر

 

عمان "المسلة" …. اختار المتحف الوطني الاردني للفنون الجميلة جمهورية تونس لتكون بلد شهر كانون الاول ضمن معرض "شهر البلدان" الذي ينظمه المتحف استمرارا لنهجه في التعريف بالفنون التشكيلية المحلية والعربية والعالمية.

 

ويشتمل هذا الاحتفاء بعرض اعمال فنية من المجموعة الفنية الدائمة للمتحف، والتي تمثل ابداعات متنوعة في حقل الفن التشكيلي التونسي في اكثر من حقبة زمنية.

 

ومن بين مختارات هذا المعرض اعمال واشتغالات لكل من الفنانين خالد بن سليمان، نجا المهداوي، كامل ابراهيم، عائشة فيلالي، ريم قروي، مريم بودربالة، عبدالعزيز قرجي، فوزية الهشيري، محمد هادي اللبان، الحبيب بيدا، هادي التريكي، علي الجرماسي، رفيق الكامل، علي اللواتي، ابراهيم الضحاك، خالد الأصرم، قويدر التريكي وابراهيم عزابي.

 

هذا وكان المتحف قد عرض خلال الفترة الماضية جملة من الاعمال الفنية العائدة لكل من دول الامارات العربية المتحدة والكويت والبحرين والجزائر والمغرب والسودان واليمن بحسب بترا.

 

وسيستمر هذا النهج في التعريف بالحركة الفنية التشكيلية في الاشهر المقبلة بحيث يتم اختيار كل شهر دولة من تلك الدول التي يقتني المتحف اعمالا لفنانيها في مختلف انواع الفنون من رسم وتصوير ونحت وانشاءات فراغية وفوتوغرافيا وطباعة (غرافيك)، علما بان عددها يزيد على 65 دولة من مختلف دول العالم
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله