Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الإيكاو : اعداد مجموعة من التوصيات لعرضها على مؤتمر السلامة لعام 2015

الإيكاو : اعداد مجموعة من التوصيات لعرضها على مؤتمر السلامة لعام 2015

لقد تُوجت أعمال الاجتماع الثالث لـ"فرقة عمل منظمة الطيران المدني الدولي المعنية بالمخاطر التي يواجهها الطيران المدني والناجمة عن مناطق النزاعات" بالنجاح في حتام أعمالها في 2 ديسمبر 2015، حيث أعرب المشاركون عن رضاهم التام بالتقدم الكبير المحرز حتى الآن.

 

وإن برنامج العمل المقترح والمعتمد، والمصمم من أجل الحفاظ على سلامة الركاب من المخاطر الموجودة في مناطق النزاعات أياً كان المكان الذي تقصده الطائرات وبغض النظر عن شركة الطيران التي يقررون استخدامها، سوف يُعد الآن في شكل يسمح بتقييمه من جانب قطاع كبير من الدول الأعضاء في الإيكاو البالغ عددها 191 دولة خلال المؤتمر الرفيع المستوى بشأن السلامة الذي ستعقده المنظمة من 2 إلى 5 فبراير 2015.

 

وخلال الجلسة الختامية، أكد المشاركون في فرقة العمل من جديد أن منظومة الطيران المدني العالمية تستطيع أن ترقى إلى مستوى التحديات التي تشكلها مناطق النزاعات. وأعربوا أيضاً عن رضاهم الخاص إزاء الأعمال التي أجراها هذا الفريق الذي يتألف من خبراء الدوليين بشأن أنواع المخاطر التي يواجهها الطيران المدني فوق مناطق النزاعات. والهدف من هذه الفئات لتقييم المخاطر هو توفير ارشادات لكل من شركات الطيران والدول في المستقبل، علماً بأنها كانت من بين النتائج الرئيسية المنشودة.

 

وخلال الجلسة الختامية لفرقة العمل أيضاً، تمت الإشادة بالإيكاو نتيجة لعزمها قبول فكرة تقديم الإسهامات أثناء مؤتمر السلامة الرفيع المستوى لعام 2015 بشأن نظام مركزي نموذجي لتبادل المعلومات. ويُعتبر تبادل المعلومات بصورة مركزية عنصراً حيوياً لتحسين عملية التخفيف من المخاطر في مناطق النزاعات، ومن المتوقع أن تستند التوصيات المرتبطة بذلك التجارب الإيجابية للصيغة الأوروبية من هذا النظام، حيث أجريت عليه بعض التجارب الأولية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله