Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

طائرة الرئيس السابق “مبارك” فى طريقها الى اكاديمية الشرطة وتوافد أهالى الشهداء لحضور قضية القرن

طائرة الرئيس السابق "مبارك" فى طريقها الى اكاديمية الشرطة وتوافد أهالى الشهداء لحضور قضية القرن

 

القاهرة " المسلة" ….أقلعت الطائرة التي تقل الرئيس الأسبق مبارك من مستشفى المعادي العسكري منذ قليل باتجاه أكاديمية الشرطة لحضور جلسة النطق بالحكم في قضية القرن.

فى سياق متصل بدء توافد أهالي شهداء ثورة 25يناير أمام مقر محاكمة مبارك، وسط إجراءت أمنية مشددة قبل دقائق من النطق النهائي بالحكم بحسب اونا.

 

كما توافد أنصار الرئيس الأسبق حسني مبارك أمام مقر المحاكمة، للمطالبة ببرائته.

يشار إلى أن محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية ستصدر حكمها النهائي اليوم السبت، في قضية القرن التي يحاكم فيها مبارك ونجليه وكبارمعاونيه.

 

 

من المقرر ان تُصدر محكمة مصرية اليوم السبت حكمها على الرئيس الأسبق حسني مبارك المتهم بالتواطؤ في القتل خلال ثورة 2011 التي أنهت حكمه بعد ثلاثين عاماً أمضاها في السلطة.
 
 
ويحاكم مبارك (86 عاماً)، المتهم بـ"أمر الشرطة بقمع الانتفاضة ما أسفر عن سقوط 846 قتيلاً"، مع وزير الداخلية في عهده حبيب العادلي وستة من كبار المسؤولين الأمنيين.
 
 
وكان يفترض أن يصدر الحكم في 27 أيلول (سبتمبر) الماضي لكن القاضي قرر تأجيل النطق بالحكم. وأوضح رئيس المحكمة حينذاك أن المحكمة لم تنته من كتابة أسباب الحكم في القضية التي يحوي ملفها 160 ألف صفحة، موضحاً أنّ تحرير أسباب الحكم يحتاج إلى "ألفي صفحة" على الأقل.
 
 
وستعلن المحكمة نفسها أيضاً الحكم في ملف آخر لقضية فساد تتعلق بالرئيس السابق ونجليه علاء وجمال مبارك.
 
 
وحُكم على مبارك بالسجن مدى الحياة في هذه القضية في حزيران (يونيو) 2012 لكن محكمة النقض قررت إلغاء الحكم وإعادة محاكمته أمام دائرة جديدة. وخلال المحاكمة الجديدة التي بدأت في أيار (مايو) 2013، أدلى معظم الشهود من مسؤولين في الشرطة والجيش في عهد مبارك بإفادات اعتُبرت لمصلحة المتهم.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله