اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أمير مكة المكرمة يطلق فعاليات سوق عكاظ العاشر

 

مكة المكرمة "المسلة" …. افتتح الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة الإشرافية لسوق عكاظ مساء امس الثلاثاء الدورة العاشرة لفعاليات سوق عكاظ, بمقر السوق في العرفاء وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

 

وقال أمير منطقة مكة المكرمة إن سوق عكاظ يخرج بحلة سعودية حديثة للإسهام في مشروع النهضة السعودية العربية الإسلامية بقيادة خادم الحرمين الشريفين, مؤكدا انه لا ميزة في ساحة الفكر لعربي على عربي إلا بالإبداع.

 

كما اطلع الأمير خالد الفيصل على ما تحويه "جادة عكـاظ"، وشاهد عروضاً لنماذج من الحياة اليومية المعروفة في السوق قديماً، مثل مرور القوافل، والشعراء على الإبل والخيل، وإلقائهم قصائدهم وأدبهم في السوق باللغة العربية الفصحى، وعروضاً للألعاب الشعبية، ومحال الحرف والصناعات اليدوية يعمل فيها حرفيون وحرفيات من المملكة وبعض الدول العربية، ومحال الأسر المنتجة للمأكولات الشعبية، والمقاهي، ومحال عرض وبيع المقتنيات والقطع الأثرية، وبيع الهدايا التذكارية التاريخية اليدوية، كما شاهد عروضا للفنون الشعبية من الفرق المشاركة في مسابقة الفولكلور الشعبي بسوق عكـاظ.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله