Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سلطان بن فهد: تفعيل السياحة الثقافية لإبراز البعد الحضاري

سلطان بن فهد: تفعيل السياحة الثقافية لإبراز البعد الحضاري

 

دشن أول مبادرة للأسر المنتجة في عسير

 

آبها … أكد مستشار رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لتطوير السياحة الثقافية الأمير سلطان بن فهد بن ناصر بن عبدالعزيز، أن الهيئة تبذل جهودًا لتفعيل السياحة الثقافية وإبراز البعد الحضاري لتراث الوطن.

جاء ذلك خلال زيارة الأمير سلطان إلى منطقة عسير، للوقوف على التحضيرات لاحتضان ملتقى التراث العمراني الرابع الذي سيقام بها من 9 إلى 12 صفر المقبل، متجولا في مركز الملك فهد الثقافي «قرية المفتاحة» وقرية رجال بمحافظة رجال ألمع.

 

وامتدح مستشار رئيس هيئة السياحة، مركز الملك الثقافي «قرية المفتاحة»، مشيرًا إلى أنه منبع الفن والفنانين في المنطقة، مستشهدًا بمخرجاته التي تجاوزت المحلية ووصلت للعالمية، من خلال تخريج فنانين كبار، وصلت أعمالهم إلى أنحاء العالم، مضيفًا أن الهيئة عملت للاستفادة منهم في الملتقى من خلال المسابقة الأولى لاستلهام تراث عسير العمراني في الفن التشكيلي.

 

مشيرًا لـ المدينة إلى أن المسابقة التي شهد الفرز الأولى لها أول من أمس ستعرف وتثري الأساليب والاتجاهات الفنية التشكيلية المعاصرة والحديثة نتيجة تنوع مصادر الإبداع وإتاحة الفرصة للمثقفين والمتذوقين والمهتمين للإطلاع على التراث العمراني التقليدي والفن التشكيلي المعاصر وتوفير جو تنافسي بين التشكيليين والتشكيليات وتبادل الأفكار والرؤى والتجارب لمزيد من التألق والإفادة من اقتناء الأعمال الفائزة في تجميل فروع الهيئة بالمملكة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله