Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تأجيل إغلاق مقبرة توت عنخ آمون حتى نهاية الموسم السياحي

إستجابة لضغوط الشركات السياحية المصرية

تأجيل إغلاق مقبرة توت عنخ آمون حتى نهاية الموسم السياحي

 

مشروع لإضاءة وتأمين وادى الملوك  بالأقصر بالتعاون مع أسبانيا
 
 القاهرة : سعيد جمال الدين

"المسلة"…. قالت رشا العزايزى المستشار الإعلامى  لوزير السياحة  والمتحدث الرسمى  لوزارة السياحة أن الدكتور ممدوح الدماطى وزير الدولة للأثار  إستجاب لطلب وزارة السياحة والشركات السياحية  العاملة فى جلب السياحة من الخارج وقرر تأجيل إغلاق مقبرة توت عنخ آمون حتى نهاية الموسم السياحى الشتوى  الحالى بعد أن كان مقررا إغلاقها للصيانة الدورية فى نوفمبر الجاري

أضافت العزايزى أن الشركات السياحية طلبت من هشام زعزوع وزير السياحة التدخل لدى وزارة الأثارمن اجل تأجيل إغلاق المقبرة لحين إنتهاء الموسم الشتوى الجارى مايو 2015  خاصة وأن وزارة السياحة والشركات السياحية تعملان على تنشيط السياحة الثقافية والتاريخية والأثرية والتى كانت من أكثر الأنماط التى تأثرت بشكل كبير من جراء الأحداث التى شهدتها مصر من إنفلات أمنى وعدم إستقرار الأوضاع السياسية عقب ثورة يناير 2011.

أشارت المستشار الإعلامى  لوزارة السياحة إلى أن وزيرالسياحة أكد فى أكثرمن تصريح  على ضرورة إحياء المنتج الثقافي المصري الفريد ، مشيراً إلى أنه بالرغم من أنه تمت صناعة مناطق سياحية ومقاصد حديثة مثل شرم الشيخ والغردقة وطابا ومرسى علم ودهب ونويبع الا انه لا يجب أبداً تناسي المقاصد السياحية شديدة التفرد والعراقة مثل الاقصر وأسوان وابوسمبل والقاهرة .

من جانب آخر أقترب مشروع إضاءة وتأمين وادى الملوك  بالأقصر الإنتهاء منه والذى يتم بالتعاون بين  وزارة الأثار  والجانب الأسبانى والذى يتضمن  نظام مراقبة متكامل يستمر خلال فترات العمل، و فى حالة اختراقه للمنطقة بعد مواعيد العمل يتم إطلاق أجهزة إنذار وتضاء المنطقة بالكامل.

كما تستعد وزارة الأثار إلى إلى إفتتاح معبد الدير البحرى وقدس الأقداس والمقاصير الخلفية والتى يتم  تطويرهم من خلال البعثة البولندية تمهيداً لإفتتاحها للزيارة قريبا.

وتبحث وزارة الأثار مقترحا بفتح معابد البر الغربى حتى التاسعة مساءً وهى الدير البحري، هابو، الرامسيوم ، سيتى الأول، تحتمس الثالث، مع طرح تذكرة لكل معبد على حدة وأخرى مجمعة ومخفضه للمعابد الخمس معا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله