Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حسام كمال: 29 مارس 2015 إستئناف رحلات الطيران لخطى أوساكا وطوكيو باليابان

مشروطة بحجم الدعم  المادى السياحى للتشغيل

 

حسام كمال: 29 مارس 2015 إستئناف رحلات الطيران لخطى أوساكا وطوكيو باليابان

القاهرة : سعيد جمال الدين

"المسلة"… أكد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى أن وزارته تنتظر طريقة تحويل الدعم المالى المقدم من وزارة السياحة لإعادة إستئناف وتشغيل خطوط الطيران المباشرة من مدينتى أوساكا وطوكيو باليابان.

قال حسام كمال عقب لقاءه بمكتبه بالسفير تاكيهيرو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة إنه ناقش مع السفير الياباني بدء تشغيل خط مصر للطيران من القاهرة الى طوكيو بالتعاون مع وزارة السياحة مشيراً إلى إنه من المنتظر إطلاقه فى 29 مارس القادم بواقع رحلتين فى الاسبوع ، كما بحث مع دراسة تشغيل خط اوساكا وسوف يتم الترويج عن فتح هذا الخط بنهاية هذا الشهر بالتعاون مع وكلاء السياحة فى اليابان.

أشار وزير الطيران المدنى إلى أن شركة مصر للطيران اوقفت الرحلات الجوية مع اليابان نتيجة للخسائر التى منيت بها و أن الشركة الوطنية قررت تسيير رحلاتها إلى اليابان خلا مارس المقبل بعد الانتهاء من جميع الدراسات الفنية والاقتصادية لاستئناف الرحلات.

قال كما أن شركة مصر للطيران أوقفت رحلاتها فى سبتمبر 2013بين القاهرة ومدينة أوزاكا وطوكيو اليابان لانخفاض حركة الركاب على رحلاتها بعد تحذير الحكومة اليابانية مواطنيها من السفر إلى مصر.

أضاف إنه ناقش مع السفير اليابانى بالقاهرة  تنشيط السياحة اليابانية إلى مصر وكيفية تشجيع السائح اليابانى لزيارة المناطق السياحية المختلفة فى مصر.

وأشار وزير الطيران المدنى أن السفير اليابانى أكد على  أن اليابان تقوم بحملة سياحية تحت شعار “زوروا اليابان” لتنشيط السياحة الى اليابان وخاصة انها سوف تسعي لإستضافة دورة الألعاب الأوليمبية عام 2020 والتي من المتوقع أن تجتذب مايقرب من 20 مليون سائح.

وكان وزير السياحة قد عقد إجتماعاً  بسفير اليابان بالقاهرة بداية الشهر الجارى للتنسيق لبدء عودة الرحلات الجوية بين البلدين وفرص جذب الوافدين اليابانيين إلى مقاصد السياحة الثقافية المصرية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله