Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نهيان بن مبارك يطلق العلامة السياحية “زوروا الامارات visituae ” على مواقع التواصل الاجتماعي

نهيان بن مبارك يطلق العلامة السياحية "زوروا الامارات visituae " على مواقع التواصل الاجتماعي

 

ابوظبي "المسلة" …. أطلق الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار اليوم العلامة السياحية الجديدة زوروا الإمارات " visituae" على مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الانترنت كما وضع أول صورة سياحية إماراتية على موقع "انستجرام".

 

وانضمت الإمارات مباشرة بعد الاطلاق إلى علامات visit السياحية الأشهر المستخدمة حول العالم وبدأ التوافد إليها منذ اللحظات الأولى للإطلاق وشهدت استخداما كبيرا من المتعاملين على شبكة الانترنت.

 

وقال محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس لـ " وام"  ان هذه العلامة السياحية تشمل المعلومات السياحية الخاصة بالدولة بهدف التسهيل على السياح في عمليات البحث عن المنتج السياحي الإماراتي تحت شعار واحد.

 

واكد ان إطلاق العلامة السياحية يعد إضافة لصناعة السياحة الإماراتية حيث إن علامة visit مصحوبة باسم الدولة أو المدينة أصبحت العلامة الأشهر في العالم على شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

 

واضاف أن هناك العديد من دول العالم السياحية الكبرى والوجهات السياحية العالمية تستخدم هذه العلامة للترويج السياحي مثل بريطانيا واستراليا وأسبانيا وغيرها ما جعل المستخدمين يعتبرونها الطريقة الأسهل في البحث عن المعلومات والعروض السياحية في العالم.

 

واكد ان المجلس الوطني للسياحة والآثار حجز هذه العلامة على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم مشيرا الى انه سيتم خلال الفترة القادمة تغذيتها بالمعلومات والصور وآراء السياح وتجاربهم وصورهم.

 

ودعا المهيري ابناء الإمارات وجميع السياح الذين زاروها من قبل للمساهمة في نشر العلامة الجديدة وإضافة الصور والتجارب السياحية والأفكار المختلفة لها والتغريد عليها وإعادة التغريد لها حتى تصل إلى كل المستخدمين في العالم.

 

وقال "نتوقع أن تصل المتابعة والتغريدات على العلامة الجديدة " visituae" إلى أكثر من مليون متابعة وأن تكون هي العلامة الأكثر استخداما على محركات البحث العالمية على شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي".

 

وتحدث عن أهمية الترويج السياحي الإلكتروني ..مؤكدا أن صناعة السياحة والسفر تحولت إلى العالم الافتراضي الإلكتروني بنسبة كبيرة تصل إلى أكثر من 90 في المائة خلال السنوات القليلة الماضية.

 

وقال ان شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي اصبحت المصدر الأول الذي يستقي منه السائح المعلومات وانه يقوم بالحجز وشراء تذاكر الطيران والقطارات والسفن وحجز الفنادق عن طريقها.

 

واضاف أن مشاركة تجارب وصور وآراء الاخرين صارت هي الجانب الأساسي والأكثر مصداقية للترويج السياحي وان المجلس بهذه الخطوة يقوم بتجميع هذه التجارب والآراء والمعلومات تحت علامة واحدة حتى يسهل الوصول إليها من جميع السياح في العالم.

 

واشار الى ان هذه الخطوة يمكن وصفها بالمظلة الإلكترونية التي تصنعها الجهات الرسمية المسؤولة عن صناعة السياحة حتى ينضم تحتها كل السياح في العالم والباحثين عن التجارب والمعلومات والصور والفيديوهات وهي خطوة مهمة في العالم السياحي الافتراضي للوصول إلى السائح في كل بقاع الأرض.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله