اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تأجيل مهرجان «الخرج.. سياحة وتراث» إلى 19 محرم

تأجيل مهرجان «الخرج.. سياحة وتراث» إلى 19 محرم

 

الخرج " المسلة " … أعلنت الغرفة التجارية والصناعية بالخرج تأجيل انطلاقة مهرجان الخرج سياحة وتراث تحت شعار «إشراقة وفاء لتراث الآباء» إلى 19 محرم الجاري بدلا من الأربعاء المقبل.

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة الخرج المهندس شويمي بن عجيان آل كتاب، أن اللجنة المنظمة تعمل حاليا على إعداد برامج جديدة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية، وشركات القطاع الخاص، بغرض تحقيق أهداف معرفية واقتصادية وثقافية وسياحية من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة التراثية والاجتماعية والترفيهية والتسويقية المختلفة، التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع وزوار المهرجان من داخل وخارج المملكة.

وأبان أن المهرجان يشتمل على عديد من البرامج والفعاليات التراثية والترويحية المختلفة، ويضم خيمة لاستقبال كبار الشخصيات والوفود والزوار في مقر المهرجان بقصر الملك عبدالعزيز التاريخي في حي العزيزية وسط مدينة السيح، كما تشتمل الفعاليات على عديد من الأمسيات الشعرية

والعروض الفلكلورية بمشاركة شعراء الخرج وفرق الفنون الشعبية، إلى جانب عروض الألعاب والحرف القديمة والسوق الشعبي للمأكولات، ومكتبة للصور الفوتوجرافية القديمة، وغيرها من الفعاليات والأنشطة التراثية التي تُعبر عن تاريخ مدن وبلدات وقرى الخرج. ولفت المهندس شويمي إلى أن غرفة الخرج فتحت قنوات التواصل مع المجتمع للمشاركة بأفكارهم وتطلعاتهم، لتطوير فعاليات المهرجان بهدف مزج الأفكار والمقترحات، والخروج بفعاليات جديدة وهادفة تلبي رغبات مرتادي وزوار المهرجان وتحقيق الفائدة والترفيه.

وأكد رئيس مجلس غرفة الخرج في ختام تصريحه، أن الغرفة تضع الفعاليات السياحية والترويحية ضمن أولوياتها لما لها من دعم كبير ومباشر في السياحة الداخلية، وتحرص على أن تكون داعماً ومكملاً لجهود فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في الخرج لإحداث تنمية اقتصادية وحركة سياحية.

الشرق

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله