Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بيت السناري ينظم المعرض الأول لرموز الفن السابع

الإسكندرية "المسلة" …..  ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ المعرض الأول لرموز الفن السابع، في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الاثنين الموافق 8 أغسطس 2016، وذلك ضمن المشروع الذي تتبناه إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية لتوثيق رواد الفن السابع.


يأتي المعرض تكريمًا لجيل من عمالقة الفن المصري، ويتبعه سلسلة من المعارض لرواد الفن السابع، ويتناول المعرض الأول شخصيات أثروا في الفن المصري؛ وهم حسن البارودي، وشفيق نور الدين، والمخرج فؤاد الجزايرلي، وعبد البديع العربي، وإبراهيم الشامي، وصلاح نظمي.


وسيتم عرض الوثائق الشخصية والخطابات والجوائز والتكريمات والصور والمقتنيات الشخصية لرموز الفن السابق ذكرهم داخل المعرض المقام في بيت السناري، وسيشهد المعرض إطلاق الموقع الإلكتروني لرواد الفن السابع تكريمًا لهم.


يذكر أن بيت السناري "بيت العلوم والثقافة والفنون" الأثري بحي السيدة زينب في القاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، يتضمن أنشطة متنوعة ومعارض، وتعقد به دورات تدريبية وحلقات نقاشية في عدد من المجالات، لتشجيع الشباب المصري والمواهب المتميزة، واستكمالاً للدور الذي أخذته مكتبة الإسكندرية على عاتقها من إحياء للدور القديم لبيت السناري؛ والذي يعد المقر الأول للمجمع العلمي المصري، ليصبح منبراً للعلوم والثقافة والفنون.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله