Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

أعضاء «السياحة» الجدد: التميز المؤسسي لهيئة السياحة دفعنا للانضمام لمجلس إدارتها

مشيدين بدورها في المحافظة على التراث الوطني وتطويره

أعضاء «السياحة» الجدد: التميز المؤسسي لهيئة السياحة دفعنا للانضمام لمجلس إدارتها

 

الرياض "المسلة" …. أكد عدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار الذين صدرت موافقة مجلس الوزراء مؤخراً على ضمهم لمجلس إدارة الهيئة، أن التطور الذي تتمتع به الهيئة وخاصة في مجال التميز المؤسسي دفعهم للموافقة على عضوية المجلس.

وعبروا عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة، على اختياره لهم ليشكلوا إضافة نوعية في دعم الهيئة ومساندتها، مؤكدين جاهزيتهم لدعم المشروعات التطويرية التي تضطلع بها الهيئة في المسارات المختلفة.

وأشاد الأعضاء بدور الهيئة في المحافظة على التراث الوطني وتطويره وربطه بالمجالات كافة، الأمر الذي يجعل منه مورداً يسهم في دعم التنمية التي تعيشها بلادنا حالياً.

وقال الدكتور هاني بن محمد أبو راس، أمين محافظة جدة لـ الرياض : "أعتز كثيراً بثقة الأمير سلطان بن سلمان الغالية، وأتشرف بالانتماء من خلالها لعضوية مجلس إدارة الهيئة العامة السياحة والآثار"، مضيفاً أن "انضمامه للمجلس يمثل تأكيداً لمشاركة محافظة جدة فيه، وتعكس المكانة السياحية والتراثية التي تحملها هذه المحافظة"، سائلاً المولى عز وجل التوفيق في تحقيق أهداف الهيئة وتطلعاتها.

وأردف د.أبو راس: "كل من يتابع عمل الهيئة وبرامجها وما حققته في وقت وجيز لابد أن يشيد بنجاحها، فهي في فترة قصيرة نظمت قطاع السياحة والتراث وتمكّنت من إيجاد أرضية صلبة لتفعيل الجانب السياحي وتطوير كل ما يتعلق بهذا التوجه في وطننا"، مشيراً إلى آلية العمل والخطة المدروسة التي تنتهجها الهيئة في أداء مهامها.

وتابع: "نحن في أمانة جدة وجدنا كل تعاون واهتمام وتشجيع من الهيئة وعلى رأسها الأمير سلطان بن سلمان الذي منحنا كثيراً من وقته وجهده، وساهم بشكل كبير في إيجاد شراكة حقيقية بين أمانة جدة والهيئة، أثمرت تعاوناً ايجابياً في المنطقة التاريخية توجت باعتماد جدة وانضمامها إلى قائمة التراث العالمي في منظمة اليونسكو"، لافتاً إلى أن ذلك الانجاز فتح آفاقاً عديدة نعمل على تحقيقها، من بينها فتح مجال الاستثمار ومشاركة المجتمع المحلي، إلى جانب تفعيل عدد من المبادرات التي تسعى للمحافظة على التراث وتطويره.

وعن رؤيته التطويرية للعمل في المرحلة المقبلة من خلال عضويته في مجلس الهيئة، أفاد د. أبو راس أن العمل لن يحمل رؤية شخصية بل سيكون عملا جماعيا يشترك فيه جميع الأعضاء الموقرين، بخبراتهم وأفكارهم واهتماماتهم، وما لديهم من رؤى لتحقيق مزيد من التطوير والتفعيل والاسهام من خلال هذا المجلس في المرحلة القادمة والتي تستعد لها الهيئة وتسخر كل طاقاتها لمواصلة النجاح الذي كانت قد بدأته وقطعت شوطاً كبيراً في مسيرته، موضحاً أن رئاسته لوفد المملكة في اجتماع الدوحة الذي عقد في يونيو الماضي وأعلن خلاله اعتماد جدة على قائمة التراث العالمي بمنظمة اليونسكو منحه اطلاعاً أكثر في الجوانب ذات العلاقة بالتراث، وأن ذلك سيكون مفيداً لمجلس الهيئة وبرامجها.

من ناحيته، ذكر رئيس مجلس إدارة مجموعة المجدوعي، المهندس عبدالله المجدوعي، أن اختيار سمو رئيس الهيئة لهم في عضوية المجلس يمثل شرفا وفخرا لخدمة الوطن عبر الهيئة العامة للسياحة والآثار، بوصفها مؤسسة وطنية تعنى بالتراث الوطني الذي يشكل هويتنا ويجسد حضارتنا وتاريخها عبر العصور.

بدوره، رفع رئيس مجلس إدارة مجلس الغرف السعودية، المهندس عبدالله بن سعيد المبطي، شكره إلى الأمير سلطان بن سلمان، على ثقته في اختياره وزملائه في عضوية المجلس، مثمناً دور الهيئة في المحافظة على التراث الوطني وتطويره، وربطه بكافة المجالات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

وناشد جميع مؤسسات الدولة بالقطاعين العام والخاص وأفراد المجتمع المحلي، لدعم الهيئة ومساندتها في أداء مهامها، معتبراً أن قضية التراث الوطني والتي تتبناها الدولة على أرفع مستوياتها باتت قضية كل مواطن، مؤكداً أنه وزملاءه سيبذلون كل طاقاتهم في مجلس الهيئة لتحقيق أهدافها وفقاً لخطتها واستراتيجيتها المرسومة.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية، منصور بن صالح الميمان: "مهمتنا المستقبلية المتمثلة في مجلس إدارة هيئة السياحة ستكون حافلة بالعطاء والإنجازات، بناءً على ما اطلعنا عليه من برامج وخطط طموحة".

وأبان أن القطاع السياحي أصبح الآن من القطاعات الحيوية التي تحظى باهتمام الدولة، مشيراً إلى أن ازدهار السياحة في المملكة سيوفر كثيراً من فرص العمل للمواطنين ويدعم الناتج المحلي مما يسهم في التنمية المتوازنة في مناطق المملكة المختلفة.

وذكر الميمان أن هناك جهودا كبيرة يبذلها القطاع الخاص لتهيئة مناخ الاستثمار في التراث عبر بوابة السياحة، مما يوفر فرصا وظيفية للمواطن ويدعم الاقتصاد المحلي.

فيما، أكد رئيس تحرير جريدة اليوم، الأستاذ عبدالوهاب الفايز، أن اعتماد هيئة السياحة على نهج الشراكة مع القطاعين العام والخاص في المشاريع والبرامج التي تقوم بها حفز الجميع على المشاركة بجهده في تحقيق التنمية السياحية، مبيناً أن أغلب الجهات الحكومية ممثلة في الهيئة من خلال مجلس الادارة يتيح للجميع المشاركة في المسؤولية الوطنية لتطوير هذا القطاع الاقتصادي الهام.

وأضاف أن مشاركته في مجلس الإدارة سيكون دافعاً للإفادة والاستفادة في الجهود الوطنية المبذولة لتطوير قطاع السياحة الوطنية، مشيداً ببيئة العمل المتطورة التي تتميز بها الهيئة. ‏وكان مجلس الوزراء قد وافق الاثنين 27/11/1435ه (الموافق 22 سبتمبر 2014م)، على الأعضاء المعينين لذواتهم في مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار (الدورة الخامسة)، وهم: الدكتور فهد بن عبدالله السماري أمين عام دارة الملك عبد العزيز، الدكتور هاني بن محمد أبوراس أمين محافظة جدة، الدكتور عبدالواحد خالد الحميد، المهندس عبدالله بن سعيد المبطي رئيس مجلس إدارة مجلس الغرف التجارية الصناعية بأبها، منصور بن صالح الميمان رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للخطوط الحديدية، المهندس عبدالله بن علي المجدوعي رئيس مجلس إدارة مجموعة المجدوعي، عبدالوهاب بن محمد الفايز رئيس تحرير جريدة اليوم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله